نصائح للتخلص من دهون البطن بعد عيد الأضحى.. استعيدي رشاقتك

السبت، 01 يوليو 2023 02:00 م
نصائح للتخلص من دهون البطن بعد عيد الأضحى.. استعيدي رشاقتك التخلص من دهون البطن
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسبب الخمول والاستسلام للكسل مع الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة من رقاق وفتة وغيرها من الوجبات الأساسية التي تحرص الأسر على تناولها خلال عيد الأضحى إلى تراكم دهون بمنطقة البطن والتي تتسبب في الشعور بالإحراج، ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال اتباع عدة نصائح نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "webmd".

نصائح للتخلص من دهون البطن بعد عيد الأضحى

ممارسة التمارين الرياضية

ينصح بممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة 30 دقيقة على الأقل لمدة 5 أيام في الأسبوع، كما ينصح بممارسة المشى حيث يساعد على التعرق والتنفس بشكل أفضل، وينصح بممارسة الجرى أيضًا لمدة 20 دقيقة يومياً لمدة 4 أيام في الأسبوع للتخلص من دهون البطن.

التخلص من دهون البطن
التخلص من دهون البطن

اتباع نظام غذائى صحى

اتباع نظام غذائى صحى يساعد على فقدان الكثير من الوزن الزائد، وكذلك دهون البطن، ويفضل أن يحتوى النظام على العناصر الغذائية التي يحتاجها من يرغب في خسارة الوزن الزائد من خضراوات وفواكه ولحوم خالية من الدهون .

نظام غذائى
نظام غذائى

النوم

الحصول على القدر المناسب من النوم يساعد في التخلص من دهون البطن، حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين ينامون من 6 إلى 7 ساعات كل ليلة، يساعد على التركيز والشعور بالنشاط وعدم الإفراط في تناول الطعام وزيادة حرق الدهون لأن العمليات الحيوية داخل الجسم تبقى قيد التنفيذ خلال ساعات النوم وبالتالي تساعد فى إنقاص الوزن وخسارة دهون البطن.

طرق التخلص من دهون البطن
طرق التخلص من دهون البطن

التخلص من التوتر

 ينصح بالاسترخاء والهدوء والتخلص من التوتر من خلال ممارسة التمارين الرياضية والجلوس مع الأصدقاء وأفراد العائلة، لأن الإجهاد والتوتر يتسبب في الإفراط في تناول الطعام، حيث يحفز الإجهاد الجسم على إفراز هرمون الكورتيزول والذي يسبب فى إفراز كميات كبيرة من الإنسولين، مما يقلل من نسبة السكر في الدم، الأمر الذي يدفع الشخص لتناول الحلوى التي تؤدي إلى السمنة وزيادة دهون البطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة