القاتل الصامت فى الصيف.. درجات الحرارة المرتفعة تقتل آلاف البشر كل عام.. فيديو

الأحد، 16 يوليو 2023 12:00 م
القاتل الصامت فى الصيف.. درجات الحرارة المرتفعة تقتل آلاف البشر كل عام.. فيديو الزميل محمد أبو ليلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد الزميل محمود حسن وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، حول المخاطر التى باتت تتسبب فى وفاة عشرات آلاف الأشخاص في العالم عام 2022، وبدء سقوط ضحايا جدد العام الحالي يخشى علماء في تغير المُناخ من أن يصبح "الموت حرا" أمرا معتادا السنوات المقبلة.

أظهرت بيانات أولية نشرتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أن الأسبوع الأول من يوليو هو أشد الأسابيع حرا على الإطلاق هذا العام نتيجة تغير المُناخ  محذرةً من القادم.

وتؤثر درجة الحرارة المرتفعة على جسد الإنسان، وتغير التوازن بين، الأملاح والسوائل في الجسم حيث تحدُث تغيرات في الدورة الدموية لمواجهة درجات الحرارة حتى لا تؤثر على درجة حرارة الإنسان الداخلية، بزيادة إفراز العرق.

أما إذا كانت هناك رطوبة زائدة وتخرج سوائل بكثرة من الجسم يصعب تعويضها، أو إذا كان الشخص لديه مشاكل في إخراج العرق مثلا فإنه يتعرض لمشاكل نتيجة الإجهاد الحراري لجسمه؛ ما يصيب الدورة الدموية بالخلل.

من أعراض الإجهاد الحراري: الخمول الشديد، والشعور بتسارع ضربات القلب وأيضاً مشاكل في التنفّس، وقد تصل للتشنجات، أو الهبوط العام والإغماء وقد تصل إلى الوفاة في حالة عدم التعامل بشكل صحيح مع الموقف.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة