التليفزيون هذا المساء.. تليفزيون اليوم السابع يعرض إنجازات التحالف الوطني للعمل الأهلى

الثلاثاء، 18 يوليو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تليفزيون اليوم السابع يعرض إنجازات التحالف الوطني للعمل الأهلى جانب من التغطية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تليفزيون اليوم السابع يعرض إنجازات التحالف الوطني للعمل الأهلى

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة تناولت إنجازات التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في 2022 وحتى الفترة الحالية.

وتضمنت التغطية، قيام التحالف الوطني للعمل الأهلي بتأسيس قاعدة بيانات موحدة بالتشارك مع الجهات الحكومية تحتوي على بيانات 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقا، حيث نجح التحالف الوطني للعمل الأهلي، لأول مرة في تاريخ العمل الأهلي بمصر فى رسم سياسات عمل الجمعيات الكبرى بشكل تشاركي تكاملي، والدخول في مشروعات مشتركة والتخطيط بشكل مسبق يضمن التكامل في تقديم الخدمة لا المنافسة والتكرار.

وأنفق التحالف الوطني للعمل الأهلي، 12 مليار جنيه خلال 10 أشهر لمساعدة 30 مليون مواطن وتم مراجعة كل ميزانيات أعضائه من جميع الجهات الرقابية المنوطة لهذا الدور، وبلغت متوسط تكلفة الخدمة المقدمة للفرد 400 جنيه وللأسرة 2000 جنيه مصري وهذا يوضح مدى حوكمة إنفاق أموال الجمعيات أعضاء التحالف الوطني.

وقدم التحالف الوطني للعمل الأهلي، دعم 25 مليون مواطن بمساعدات غذائية، كما استقبل عدد 5 ملايين مواطن في مستشفيات ومراكز طبية مملوكة لأعضاء التحالف الوطني، ووفر التحالف الوطنى نحو 39500 فرصة عمل من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبالأخص مشروعات رؤوس الماشية، تم إطلاق مبادرة أزرع لدعم ملف الزراعة وتحسين أحوال صغار الفلاحين ودعمهم وتشجيعهم على زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

كما تضمنت إنجازات التحالف الوطنى، إطلاق قوافل ستر وعافية والتي أصبحت أكبر حدث اجتماعي يتم تنفيذه في القرى المصرية، من أجل دعم المواطنين والوقوف الي جانبهم، وتم عمل غرفة عمليات لتلقي الطلبات العاجلة والشكاوى والتحرك السريع في أوقات الازمة، وتنسيق مشترك مع الحكومة في كافة ملفات التنمية الشاملة، مما يعزز من أثر مجهودات العمل الأهلي ويضع أموال التبرعات في المكان الصحيح والذي يصنع فارق في حياة المواطنين بشكل مستدام.

كام قام التحالف الوطنى، بدمج عدد 250 ألف شاب من المتطوعين في أنشطة التحالف الوطني، وهذا يعد من أهم مكتسبات وجود كل هذه المؤسسات تحت مظلة واحدة لتشجيع أكبر عدد من الشباب على الانضمام للتطوع.

 

أحمد المسلماني: دار الإفتاء لها 16 صفحة بـ14 لغة ترد على ملايين الأسئلة

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن إنشاء دار الافتاء يعود للقرن الـ19 وهناك أسماء كبيرة تولت منصب المفتي مثل الشيخ عبد المجيد سليم وحسن مأمون وحسنين مخلوف وغيرهم من المتميزين، مشيرا إلى أن بعض الذين تولوا منصب المفتي أصبحوا فيما بعض في منصب شيخ الأزهر، وهم: الشيخ جاد الحق، والدكتور محمد سيد طنطاوي، والإمام أحمد الطيب.

وأشار أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، إلى أن الدكتور شوقي علام قال أنه في عهد الرئيس السيسي تم تطوير دار الإفتاء بشكل كبير وغير مسبوق، موضحا أن هناك منصة كبير ترد بها على ملايين الأسئلة من المسلمين داخل وخارج مصر.

وتابع: "توجد 16 صفحة بـ14 لغة عليها ملايين المتابعين وترد على الاسئلة في العالم، وفي 1.3 مليون إجابة على اسئلة العام الماضي"، مؤكدا أن  كل الفتاوي التي تخرج من دار الافتاء كلها تدور في سياق واحد وهي الوسطية والاعتدال والتسامح.

عوض تاج الدين: أعراض حمى الضنك مشابهة لأعراض الإصابة بفيروس كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن المرض المنتشر بقرية العليقات بمحافظة قنا، لا يدعو للقلق، لأن حمى الضنك معروفة وموجودة في 100 دولة حول العالم، مضيفا :"حمى الضنك منتشرة تقريبا في منطقة الشرق الأوسط كلها، وتنقل عن طريق البعوض"، مؤكدا أن أعراض حمى الضنك مشابهة لأعراض الإصابة بفيروس كورونا وعلاجها منزليا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين عبر برنامجه آخر النهار، المذاع على قناة النهار أن الإصابات الجماعية بقنا ترجع إلى عدة أسباب وأبرزها ارتفاع الحرارة، وانتشار البعوض، والمياه الراكدة، لافتا :"البعوض مسئول عن حمل المرض ونقله إلى المواطنين، وما أثار القلق هو زيادة الأعداد، لكن منازل العائلات قد تضم ما بين 10 إلى 15 شخصًا، وهو ما أدى إلى الانتشار".

وتابع أن 99% من أعراض المرض تعالج منزليا بالمسكنات، وأعراض المرض تتمثل في تكسير في الجسم، وارتفاع الحرارة، وآلام بالجهاز العضلي للإنسان.. ونسبة الإصابة بأعراض شديدة قليلة جدا"، مضيفا :"الدولة حريصة على إجراء عملية علاج مستمرة منتظمة لمصادر القلق، والتي تتمثل في المياه الراكدة وعدم تخزين المياه بطريقة صحية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة