معايشة فنية لعالم النحات هانى غبريال.. فيديو وصور

الأربعاء، 19 يوليو 2023 07:00 م
معايشة فنية لعالم النحات هانى غبريال.. فيديو وصور تمثال الحركة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق الفنان هانى غبريال فى رحلته بعالم الفن من خلال التصوير "الرسم" فبدأ بخامات الزيت منجزا لوحات عدة منها لوحة صور عناصرها على مطرحة الخبز، لكنه بعد ذلك وفى تحول مفاجيء اتجه إلى النحت.

لكن كيف يعمل الفنان على أعماله بعد توجهه إلى عالم النحت؟ يعمل الفنان فى ورشة النحت الخاصة به فى مدينة هرم سيتى فما إن تدخل صومعته حتى تجد مجموعة من الأعمال الفنية قيد التنفيذ ومجموعة من الأعمال التى نفذت بالفعل والتي يحتفظ بها بعد مشاركتها فى معرض أو قبل المشاركة.

تمثال نفرتيتي
تمثال نفرتيتي

 

لكن ما يلفت النظر فى هانى غبريال هو إيمانه بأهمية وقوة المرأة فأنت إن دخلت عالمه النحتى ستجد أن "نفرتيتي" واحدة من الأعمال التى تأخذ الكثير من جهده فى الوقت الحالى فى تمثال بديع من الحجر الجيرى يعمل عليه فى إعادة بعث لتحفة أثرية عثر عليها عالم الآثار الألمانى بورشاردت قبل مائة عام وذهبت هذه التحفة الفنية إلى أوروبا حيث عرضت فى برلين.

يقول هانى غبريال لليوم السابع عن تمثال نفرتيتى أنه تمثال يعكس شموخ الملكة نفرتيتى وكيف يمكن أن يتم تركيب وبناء الخامات فوق بعضها بهذا الشكل بحيث توضع كتلة الرأس الكبيرة على الرقبة الرشيقة لتكون الكتلة من الحجر الجيرى مع بقاء الجزء العلوى من الجبس.

إضافة إلى ذلك ستجد لدى هانى غبريال مجموعة من التماثيل التى تجسد قوة المرأة عبر انحناءات وتشكيلات فى جسم الحجر تخرج به من عالم المادة الصماء إلى عالم الفن المتكلم.

جانب آخر من تمثال نفرتيتي
جانب آخر من تمثال نفرتيتي

 

حصل هانى غبريال على جائزة صالون الشباب الثالث والعشرون 2012 ، وشارك فى سمبوزيوم أٍسوان الدولي للنحت عام 2015.

تمثال الحركة
تمثال الحركة

 

شارك هانى غبريال أيضا بمعرض "تراث" بجاليرى آرت كورنر بالزمالك ديسمبر 2017، والمعرض العام للفنون التشكيلية الدورة 40 فى ديسمبر 2018، والمعرض الجماعى الصيفى بقاعة آرت كورنر بالزمالك أغسطس 2019، ومعرض بعنوان "الطريق إلى المدينة القديمة" بأبى ظبى 2021، والمعرض العام للفنون التشكيلية الدورة 43 بقصر الفنون سبتمبر 2022.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة