فريناند المصرى.. رواية تجسد سيرة الحب والغناء لفرنسى عاش فى القاهرة

الأربعاء، 26 يوليو 2023 06:00 ص
فريناند المصرى.. رواية تجسد سيرة الحب والغناء لفرنسى عاش فى القاهرة غلاف الرواية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر قريبا عن الكتب خان للنشر القاهرة،  رواية فرديناند المصري، خبيز الحب والغناء وهى الرواية الأولى للكاتب ماجد أوشي. 
وتدور أحداث الرواية حول "فرديناند لوجرون" الخباز الموهوب الذى يترك بلده فرنسا بحثًا عن المجد والحب في مصر أم الدنيا ليبني حياة شغوفة ممتلئة بالجنون والهوس مع حبيبته المصرية  "لوتس" ويؤسس شهرة تجعله أهم خباز في كل القنوات الفضائية وقد كان دافعه الأول للاستقرار في مصر حبه لأم كلثوم وولعه بها ليجد نفسه متورطا في أحداث تهدم كل عالمه رأسا على عقب.
 
يرسم ماجد أوشي سيرة حياتية للخباز الفرنسي الأصل "فرديناند لوجرون" الذي يتحول في القاهرة لفريد المصري، يستخدم أوشي شخص " فريد" ليكتب رواية مليئة بالصخب والحيوية، منحرفا بالتاريخ عن مساره الواقعي، مخترعا سير جديدة موازية لأم كلثوم وداليدا. 
 
وتمتلئ الرواية بروح الموسيقى وروائح الخبيز الطازجة، وبروح عبثية مصرية أصيلة، تسخر من الماضي وتخترع واحدا جديدا أكثر تشويقا وتسلية. 
 
يذكر أن مؤلف الرواية ماجد أوشي هو مهندس معماري مصري من مواليد الإسكندرية عام 1979 وقد درس الهندسة فى جامعة الإسكندرية. درس كتابة السيناريو وأخرج فيلم "السطوة"  في عام 2013 ويكتب  مقالات في العمارة والديكور ونشرت فى العديد من المطبوعات الدورية بالإنجليزية وتعد "فرديناند المصري" هي روايته الأولى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة