ذكرى ميلاد فرانز كافكا الـ140.. هل قرأت كتاب "السنوات الأولى"؟

الإثنين، 03 يوليو 2023 05:30 م
ذكرى ميلاد فرانز كافكا الـ140.. هل قرأت كتاب "السنوات الأولى"؟ فرانز كافكا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرانز كافكا.. روائي وقاص من أهم الأدباء في القرن العشرين، ولد في مثل هذا اليوم، 3 يوليو 1883، وتزامنا مع مرور ذكرى ميلاده الـ140، نرشح لجمهور الأدب العالمى، كتاب "كافكا: السنوات الأولى" وهو من تأليف راينر شتاخ، ونقلته إلى اللغة العربية المترجمة هبة الله فتحي.
 
فى كتاب "كافكا: السنوات الأولى" الذى صدرت ترجمته العربية عن دار الكتب خان للنشر، يقدم راينر شتاخ تفاصيل ما عايشه خلال 20 عامًا قضاها في البحث والتوثيق، انتهت به في النهاية إلى هذه التحفة الأدبية الرائعة، التى تعد ملحمة هائلة تمتد لأكثر من 800 صفحة ترصد حياة الأديب فرانز كافكا الذي طبع بتأثيره القرن العشرين بأكمله.
 
فى كتاب "كافكا: السنوات الأولى" قدم شتاخ عرضا مكثفا للأجواء والرؤى الواسعة على عالم فرانز كافكا وزمنه، من لقطات شديدة القرب على حياته اليومية، مستوعبًا أحدث النتائج البحثية التي لن تنشر بعد عنه. سيرة بأسلوب سردي غني بالصور، يجعل القارئ يتعايش مع المواقف الحاسمة في حياة كافكا، كأنه يشاهد شريطًا سينمائيًا، ليضع بذلك معاييرًا جديدة لكتابات أدب السيرة. وبانوراما لبراغ وتاريخها في زمن كافكا. عمل رسخ لمكانة صاحبه راينر شتاخ، كواحد من أهم المراجع الحية عن الأديب التشيكي العظيم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة