صور SpaceX تتباهى بالقوة الهائلة لصاروخ Starship.. اعرف التفاصيل

الخميس، 10 أغسطس 2023 09:00 ص
 صور SpaceX تتباهى بالقوة الهائلة لصاروخ Starship.. اعرف التفاصيل SpaceX- أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت SpaceX مجموعة من الصور الدرامية التي تم التقاطها خلال اختبار إطلاق نار ثابت حديث لمركبتها Super Heavy ، أقوى صاروخ تم بناؤه على الإطلاق.
 
وهى تُظهر القوة المذهلة لمحركات الصاروخ Raptor البالغ عددها 33 محركًا والتي ستطلق الصاروخ Super Heavy باتجاه السماء في ثاني رحلة تجريبية لها بعد محاولة فاشلة للوصول إلى المدار في أبريل.
 
تعرف المركبة الفضائية Super Heavy والمرحلة العليا من المركبة الفضائية بشكل جماعي باسم Starship ، وتخطط SpaceX لاستخدامها لنقل الطاقم والبضائع إلى القمر والمريخ وربما أبعد من ذلك.
 
تعاقدت ناسا بالفعل مع SpaceX لاستخدام نسخة معدلة من المركبة الفضائية Starship في أول هبوط لرائد فضاء على سطح القمر منذ عام 1972 كجزء من مهمة Artemis III ، المحددة حاليًا في عام 2025، وفقا لتقرير ديجيتال تريند. 
 
لكن لدى SpaceX الكثير من الاختبارات لإكمالها إذا كانت ستفي بهذا التاريخ.
 
وانتهى الإطلاق الأول لمركبة Super Heavy و Starship منذ أربعة أشهر من منشأة SpaceX's Starbase في بوكا تشيكا ، تكساس، بعد دقائق من الإطلاق عندما دفع شذوذ وحدات التحكم لتفجير الصاروخ في الجو.
 
وأدى الضغط الهائل والحرارة من محركات Raptor أيضًا إلى تدمير منصة الإطلاق ، مما دفع المهندسين إلى إنشاء عاكس للهب جديد مبرد بالماء، وهو نظام طوفان بالماء مصنوع من الفولاذ مصمم لتحويل الحرارة الهائلة والقوة الناتجة عن الصاروخ أثناء مغادرته الارض.
 
ولم يختبر تمرين إطلاق النار الساكن الأخير لـ SpaceX  محركات الصواريخ فحسب، بل أيضًا تصميم منصة الإطلاق الجديدة ، والتي بدا أنها تتحمل إطلاق المحرك بشكل مريح.
 
تأمل  شركة رحلات الفضاء في إطلاق Starship مرة أخرى في الأشهر المقبلة، على الرغم من أنها تحتاج أولاً إلى تصريح من إدارة الطيران الفيدرالية.
 
غرد الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX Elon Musk مؤخرًا بأن هناك "احتمالًا بنسبة 50 ٪ للوصول إلى السرعة المدارية" للرحلة التجريبية التالية ، مضيفًا أن "حتى الوصول إلى مرحلة الفصل سيكون بمثابة فوز".
 
WhatsApp Image 2023-08-09 at 14.28.33 (1)
 

 

WhatsApp Image 2023-08-09 at 14.28.33
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة