فريق سباقات هندسة عين شمس: فزنا بالمركز الأول بتصنيع سيارة بمكونات من "السبتية"

الجمعة، 11 أغسطس 2023 11:20 م
فريق سباقات هندسة عين شمس: فزنا بالمركز الأول بتصنيع سيارة بمكونات من "السبتية" منى الشاذلى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت الإعلامية منى الشاذلى فريق سباقات هندسة عين شمس بعد فوزهم بالمركز الأول بمسابقة فورمولا الطلاب بالمملكة المتحدة، ببرنامج "معكم منى الشاذلى" على قناة cbc، حيث قال الدكتور محمد عبد العزيز رئيس قسم هندسة السيارات بكلية الهندسة جامعة عين شمس، المسابقة تضع الطلاب تحت عام لكيفية بناء السيارة".
 
وأضاف محمد عبد العزيز، استطعنا تصميم سيارة كهربائية، والتى حكم فيها محكمين من عدة دول، موضحا لدينا خبرات متراكمة من السنين، وأول شيء فزنا به فى المسابقة هو جزء التصميم، تكاملنا فى جميع الحلول حتى نحصل على المركز الأول.
 
وقال المهندس عمرو عصام كابتن فريق تصميم السيارة والتى تم تسميتها بـ"فونكس"، كل عام نقدم تصميم جديد للسيارة، والأمر مبنى على خبرة السنوات الماضية للمنافسة مع باقى الجامعات، حيث واجهنا صعوبات كثيرة هذا الموسم لأننا لم نشارك منذ 4 مواسم، لافتا إلى أنه تم تصنيع بعض الأشياء والمكونات من "السبتية".
 
ولفت المهندس سيف زياد المسئول عن فريق عرض السيارة، إلى أنه بدأنا التواصل مع الطلاب الذين تخرجوا منذ فترة للحصول على خبراتهم، والبدء من آخر شئ وقفوا عنده، والعمل بإمكانياتنا، ووضع تصميم نستطيع أن نصنعه.
 
أوضحت نورا محمد، عملنا على تحويل التصميم لشئ على أرض الواقع، كما وضعنا دراسة تجارية لتمويل النموذج وتصنيعه من التصميم حتى التنفيذ، حيث أجرينا دراسة كاملة للتصميم، وتابعت "نيرة خالد"، كلنا بنكمل بعض، وكنت أفيد الفريق فى الجزء الغير متواجد لديهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة