4 عناصر طبيعية وسهلة الاستخدام تمنحك شعرًا حريريًا وقويًا

السبت، 12 أغسطس 2023 10:00 م
4 عناصر طبيعية وسهلة الاستخدام تمنحك شعرًا حريريًا وقويًا شعر ناعم طويل
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحب الكثير من الفتيات الحصول على شعر ناعم وطويل ورطب، وهو ما يحتاج الكثير من المجهود والرعاية التي أحيانًا ما تكون مكلفة، ولكن لحسن الحظ هناك العديد من العلاجات المنزلية المتاحة لجعل شعرك ناعمًا، وفي السطور التالية نتعرف على طرق طبيعية من المنزل لتنعيم الشعر وتطويله وفقًا لموقع "pharmeasy".  

شعر طويل وناعم
شعر طويل وناعم

1. زيت جوز الهند 

تم استخدام زيت جوز الهند على مر العصور لعلاج الشعر، ما يضفي لمعانًا ومكيفًا جيدًا للشعر، بالإضافة إلى ذلك، يحمي زيت جوز الهند الشعر من التلف ويقلل من فقدان البروتينات منه، وهذا يساعد في الحفاظ على صحة الشعر.

يمكنك استخدامه لجعل شعرك حريريًا ببساطة عن طريق تدليك الزيت على فروة رأسك والخصلات يمكنك تسخين الزيت قبل وضعه أو استخدامه في درجة حرارة الغرفة. قد يكون ترك الزيت في شعرك طوال الليل وغسله في اليوم التالي علاجًا منزليًا جيدًا لشعر ناعم 

البيض 

يستخدم البيض عن طريق مزجه بزيت الزيتون والثوم، يمكنك أيضًا خلط صفار البيض مع زيت اللوز وتطبيقه عن طريق فركه على فروة الرأس والشعر، ويمكنك استخدامه مع العسل والكركم أيضًا، يمكنك الاحتفاظ بالعبوة في شعرك لبعض الوقت ثم غسلها بالماء العادي والشامبو الخفيف.

تطويل الشعر
تطويل الشعر

3. الصبار 

يمكن أن يساعد الصبار في تحسين صحة الشعر وفروة الرأس، وحماية الشعر من الآثار الضارة لأشعة الشمس وترطيب الشعر، لذلك فإن له فوائد عديدة، ويمكن استخدام جل الصبار لوضعه مباشرة على الرأس والشعر، كعلاج منزلي للشعر الحريري، يمكنك مزج هلام الصبار مع زيت الزيتون وتطبيق هذا الزيت على الشعر، ثم اتركيه لبعض الوقت قبل غسله، قد يكون استخدام الصبار علاجًا منزليًا جيدًا لجعل الشعر ناعمًا ولامعًا في المنزل. 

4. الحلبة 

الحلبة عشب عطري مفيد لصحة الشعر، كما أنه يمنع تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر، وتحتوي الحلبة على العديد من المكونات النشطة بيولوجيًا، ما يجعلها تمتلك مثل هذه الخصائص المفيدة، يمكنك استخدام زيت الحلبة للحصول على شعر طويل وحريري. يمكنك غلي القليل من بذور الحلبة في زيت جوز الهند وتطبيقها على الشعر وفروة الرأس، عندما يبرد الزيت، يمكنك استخدام هذا الزيت لتدليك رأسك. اتركي هذا الزيت طوال الليل على شعرك ثم اغسليه في اليوم التالي للحصول على شعر ناعم. توجد الحلبة أيضًا في العديد من التركيبات العشبية التي تعزز صحة الشعر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة