لجنة الشباب بالحوار الوطنى: جميع توصيات شباب مصر سنضعها أمام الرئيس السيسي

السبت، 12 أغسطس 2023 09:00 م
لجنة الشباب بالحوار الوطنى: جميع توصيات شباب مصر سنضعها أمام الرئيس السيسي النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الدولة المصرية تشهد تمكينا حقيقا للشباب في كل القطاعات سواء التشريعية أو التنفيذية، مؤكدا أن تمكين الشباب بدأ من خلال عدة مؤتمرات منذ عام 2016 الذي أطلق عليه عام الشباب المصري.

ورصد "فتحي" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" تمكين الشباب المصري منذ 2016، قائلا: أنطقلت مؤتمرات الشباب والتي خرج منها تنسيقية شباب الأحزاب والأكاديمية الوطنية للتدريب ولجنة العفو الرئاسي.

وخرج منها منتدي شباب العالم، وكل هذا ترجمة حقيقية لعملية التمكين الحقيقي للشباب، وخاصة في في البرلمان أو الشيوخ، فضلا عن وجود الشباب في مناصب بالسلطة التنفيذية من خلال معاوني المحافظين والوزراء.

وأشار إلي أن هناك في  السلطة التشريعية 32 نائبا في مجلس النائب و16 نائبا في الشيوخ من شباب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وتحدث "فتحي" عن فكرة أن الدولة المصرية لازالت تعمل علي المزيد في ملف تمكين الشباب المصري، قائلا :" مازالت الدولة المصري مستمرة في الدعم والتمكين من خلال الحوار المفتوح مع الشباب من خلال لجنة الشباب بالحوار الوطني التي فتحت جميع الملفات التي تخدم الألف الشباب سواء في ملفات ريادة الأعمال أو غيرها من الملفات.

وأضاف "فتحي": يوم 15/6 كانت أولي جلسات الحوار الوطني من الشباب والتي كانت بعنوان ريادة الأعمال، وقد استمعنا من خلالها للآف الشباب، وطالبوا خلال الحوار المفتوح ببعض المميزات للتوسع في ريادة الأعمال، مضيفا :" أثق أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سوف يقر هذه التوصيات عقب عرضنها لها".

وأشار "فتحي" إلي أن لجنة الشباب في الحوار الوطني رصدت جميع توصيات الشباب وسوف يتم صياغتها ورفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة