رؤساء الأحزاب يشيدون باستجابة الرئيس السيسى لمخرجات الحوار الوطنى.. رئيس الجيل: الرئيس وراء نجاح الحوار.. رئيس التجمع: يتدخل فى الحوار لطمأنة المواطنين.. رئيس الإصلاح والنهضة: أولى اهتماما كبيرا بالحوار

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 11:13 م
رؤساء الأحزاب يشيدون باستجابة الرئيس السيسى لمخرجات الحوار الوطنى.. رئيس الجيل: الرئيس وراء نجاح الحوار.. رئيس التجمع: يتدخل فى الحوار لطمأنة المواطنين.. رئيس الإصلاح والنهضة: أولى اهتماما كبيرا بالحوار الحوار الوطنى
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد رؤساء الأحزاب باستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمخرجات الحوار الوطنى، حيث قال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى اهتماما كبيرا بالحوار الوطنى منذ بداية انعقاده، وكان هناك استجابة لمقترحات الحوار، وهو ما يؤكد جدية هذا الحوار وحرص الرئيس السيسي على استجابة لمخرجاته.

 

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الحوار الوطنى ناقش الكثير من القضايا تهم الشعب المصرى، من بينها قانون المحليات والمنظومة التعليمية، وكذلك المحاور الاقتصادية، وكافة القضايا التي تمس كل فئات الشعب المصرى.

 

وأوضح هشام عبد العزيز، أن قانون حرية تداول المعلومات وقانون الوصاية على المال من القوانين الهامة للغاية، والحزب شارك في كل جلسات الحوار الوطنى، لافتا إلى أن جلسات الحوار الوطنى تم إدارتها بمنتهى الاحترافية.

 

وقال سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، إن الرئيس السيسى يتدخل للمرة الثانية فى الحوار الوطنى ليس لتوجيهه، ولكن لطمأنة المحاورين والمواطنين بأن دعوة الحوار من أجل أن نصل لتوافق وطنى حول القضايا التى تشغل بال المواطنين، بالإضافة لتعديل بعض التشريعات.

 

وأضاف سيد عبد العال خلال مداخلة ببرنامج "الحياة اليوم"، والذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن من ما هو خارج اختصاص الرئيس الدستورى سيعرض على البرلمان، مؤكدا أن هذا الحوار غير مسبوق فى تاريخنا الحديث.

 

وتابع "عبد العال": "الإمساك فى مخرجات الحوار الوطنى وتحويلها لبرنامج عمل وطنى للفترة المقبلة تحد كبير،  والحوار له آلية ومبدأ، كما أن الرئيس نفسه يقود هذا التحول مما تتضح معالم الجمهورية الجديدة، واستطعنا تحقيق فضيلتين، وهو سماع البعض دون تدخل حكومى".

وقال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، "إن ما وصلنا إليه فى الحوار الوطنى رائع، والرئيس وعد فاوفى، حيث شهدنا جلسات نتناقش فيها كل القضايا واستمعنا لوجهات نظر مختلفة، وما حدث من نجاح للحوار وراءه الرئيس السيسى حيث يتدخل دائما فى الوقت المناسب".

 

وأضاف "الشهابى" خلال مداخلة ببرنامج "الحياة اليوم"، والذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الرئيس السيسى استجاب فى نفس الوقت عندما طلبنا منه مد الإشراف القضائى على الانتخابات، ما يؤكد ثقة الشعب فى مخرجات الحوار.

 

تابع أنه تم مناقشة 60 قضية بشكل مستفيض وشمولها لآراء مختلفة لم نر مثلها من قبل، لافتا إلى أن الرئيس السيسى يخاطب دائما الناس مباشرة، وأفرج عن حوالى 1600 محبوس احتياطى، ودمجهم فى المجتمع ومشاركتهم فى الحوار الوطنى، ونحن فى مجال عام يتناسب مع الدعوة التى دعا إليها الرئيس، ولذا نعيش مناخ جديد لم نشهده من قبل.

وفى وقت سابق قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية".

 

وأضاف الرئيس السيسى على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى:"وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة