وصفات طبيعية لتقشير الوجه.. عشان بشرة أكثر شباباً وإشراقا

السبت، 19 أغسطس 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقشير الوجه.. عشان بشرة أكثر شباباً وإشراقا تقشير الوجه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج البشرة للتقشير لتجديد شبابها، والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والأضرار التي نتجت عن الأشعة فوق البنفسجية وتصغير حجم المسام وعلاج حب الشباب والتصبغ وغيرها من المشاكل الخاصة بالبشرة، ولهذا نستعرض في التقرير وصفات طبيعية لتقشير الوجه، وفقاً لما ذكره موقع "apsaraskincare".

 

وصفات طبيعية لتقشير الوجه
 

وصفة البابونج والخيار لتقشير الوجه
 

تساعد هذه الوصفة على تقشير الوجه من خلال تحضير نصف كوب من البابونج المخمر والشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من الجيلاتين، وخلط هذه المكونات حتى يذوب الجيلاتين ثم إضافة 1 ملعقة كبيرة من عصير الصبار وعصير الخيار، ووضع المزيج في الثلاجة لمدة 10 دقائق ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة وتركه حتى يجف ثم إزالة المزيج وغسل الوجه بالماء البارد.

طرق طبيعية لتقشير الوجه
طرق طبيعية لتقشير الوجه

 

وصفة البابايا لتقشير الوجه
 

وتعمل هذه الوصفة على تقشير الوجه وتفتيحه، وذلك من خلال هرس ثمرة البابايا، ثم إضافة 4 ملاعق كبيرة من المياه المعدنية والجيلاتين وخلطهم جيدًا، وترك المزيج في الثلاجة حتى يبرد لمدة 5 دقائق، ثم وضع الخليط  على الوجه وتركه حتى يجف تمامًا، ثم تقشير الوجه وغسله بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية لتقشير الوجه
وصفات طبيعية لتقشير الوجه

 

وصفة الليمون لتقشير الوجه
 

وتعمل هذه الوصفة على التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة من خلال تحضير ربع كوب من سكر القصب الأبيض الحبيبي، و عصير ليمون أو لعمل عجينة ثم تقليب المزيج جيدًا بأطراف الأصابع، ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة بالتساوي مع تجنب العينين، وترك المزيج  لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفات لتقشير الوجه
وصفات لتقشير الوجه

 

وصفة بياض البيض والخيار لتقشير الوجه
 

يساعد هذا المزيج على تقليل التجاعيد وترطيب البشرة، من خلال مزج بياض البيض ولب الخيار، وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون، ثم خلط المزيج جيداً ووضعه على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة