التليفزيون هذا المساء.. ابنى لم يحصل على مجموع فى الثانوية العامة.. كيف أتعامل معه؟

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. ابنى لم يحصل على مجموع فى الثانوية العامة.. كيف أتعامل معه؟
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

ابنى لم يحصل على مجموع فى الثانوية العامة.. كيف أتعامل معه؟ استشارى نفسى يقدم نصائح
 

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول التعامل السليم من الأسرة مع طالب الثانوية العامة، الذى لم يحصل على مجموع في الثانوية العامة خاصة بعد أن ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2023.

واستعرضت التغطية أن هناك من حقق حلمه وحصل على المجموع الذي كانت ينتظره بعد تعب وعناء عام كامل، وهناك من لم يحالفه الحظ في الحصول على مجموع يؤهله للكلية التي حلم بها طوال مسيرته التعليمية، هذه الفئة من الطلاب تحتاج إلى معاملة خاصة حتى لا يصابون بأمراض وعقد نفسية مزمنة يصعب علاجه، ويقع على آباء هؤلاء الطلبة التعامل معهم برفق ولين مع أهمية احتوائهم في هذه اللحظات الصعبة.

واستعرض الدكتور جمال فرويز استشارى نفسى أنه  يجب على الطالب تجنب التواجد في المنزل بعد ظهور النتيجة حتى يتجنب التعامل مع صدمة نتيجة الثانوية العامة، يمكن الخروج من الأهل والأصدقاء في أي مكان للبعد عن الضغط النفسي والعصبي.

ويجب على الأهالي البعد عن أسلوب السب والمقارنة الممزوجة بالعنف عند التعامل مع الأبناء، حتى لا يصابون بصدمة نفسية وأمراض يصعب علاجها فيما بعد، وأخذ وقت للتفكير بهدوء بعد ظهور النتيجة حتى لو كانت صادمة وغير متوقعة، والبدء في البحث عن الكليات المناسبة التي تناسب المجموع.

 

فرج عبد الله لـ إكسترا نيوز: الحوار الوطنى طرح بدائل لتعزيز السياسات المالية
 

قال الدكتور فرج عبد الله الخبير الاقتصادى، هناك ارتباط وثيق ما بين المتغيرات الاقتصادية وبعضها، الدين العام من جهة والاستثمارات من جهة أخرى، وعجز الموازنة من جهة ثالثة والسياسيات النقدية من جهة رابعة.

وأضاف فرج عبد الله، خلال مداخلة بقناة إكسترا نيوز، نحن أمام تشابك وترابط كبير ما بين المتغيرات الاقتصادية وبعضها البعض، لافتا إلى أن الحوار الوطنى يطرح كل القضايا المتعلقة بالمؤشرات والأبعاد الاقتصادية بشكل أفقى، بحيث تظهر الحلول الغير نمطية لكل طرح من هذه الطروحات.

ولفت فرج عبد الله إلى انه تم الحديث اليوم فى الحوار الوطنى حول سبل خفض الدين العام فى ضوء الوفاء بمتطلبات الإنفاق العام، وهو الإنفاق فى الحدود التى استهدفها لتحقيق معدلات نمو معينة فى حين أريد خفض حجم المديونية، وبالتالى كان هناك طرح لصياغة بدائل مختلفة وغير تقليدية للخروج من أثر الدين على الناتج والإنفاق وتعزيز السياسات المالية والنقدية.

 

أحمد المسلماني: العلاقات المصرية اليونانية تطورت بشكل غير مسبوق فى عهد الرئيس السيسي
 

قال الإعلامي أحمد المسلماني إن العلاقات المصرية اليونانية علاقات تاريخية، مشيرا إلى أن الفيلسوف الكبير أفلاطون درس في مصر عدة سنوات، كما أن أرسطو عاش جزءا من حياته في الإسكندرية، ومكتبته الشخصية كانت نواة مكتبة الإسكندرية القديمة.

وأضاف المسلمانى، خلال برنامج الطبعة الأولى، الذي يذاع على قناة الحياة: "هذه العلاقة امتدت عبر القرون، حتى انتهت بوجود جاليات يونانية كبيرة في مصر في العقود الأخيرة، وتطورت في عهد الرئيس السيسي بشكل غير مسبوق، زيارات متبادلة بين الطرفين، الرئيس زار اليونان، ورئيس وزراء اليونان زار مصر، في آلية ثنائية بين مصر واليونان، وآلية ثلاثة، مصر واليونان وقبرص، وآلية إقليمية، متمثلة في منتدى شرق المتوسط".

وقال المسلمانى: "نتعامل مع اليونان في إطار علاقات ثنائية قوية، العلاقة بين مصر واليونان قوية، وهناك الكثير من الملفات التي تتعاون فيها البلدين معا، كملف مكافحة الإرهاب، وملف الهجرة غير الشرعية، وملف مواجهة الوضع الاقتصادي العالمي الناجم عن جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى ملف الطاقة".

وتابع: "رئيس الوزراء اليوناني له علاقة قوية بالرئيس السيسي، والرئيس التقى به في أكثر من محفل، وهنأه الرئيس بفوزه في الانتخابات".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة