تقليل عدد سيارات التاكسى ذاتية القيادة فى سان فرانسيسكو.. اعرف الأسباب

الأحد، 20 أغسطس 2023 03:00 ص
تقليل عدد سيارات التاكسى ذاتية القيادة فى سان فرانسيسكو.. اعرف الأسباب سيارات ذاتية القيادة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستقوم خدمة توفير سيارات الركوب "كروز" مؤقتًا بنشر عدد أقل من المركبات ذاتية القيادة فى سان فرانسيسكو بينما يبحث المحققون فى "الحوادث المقلقة الأخيرة" التى حدثت بسبب أسطولها.
 
وفقًا لـ The New York Times و TechCrunch ، طلبت إدارة السيارات في كاليفورنيا من الشركة خفض أسطولها إلى النصف بعد حادث اصطدمت فيه إحدى المركبات الآلية التابعة لشركة Cruise بشاحنة إطفاء عند تقاطع، وتم تشغيل صفارات الإنذار والأضواء الحمراء في سيارة الإطفاء وكانت تستجيب لحالة الطوارئ في ذلك الوقت، بينما يوجد ركاب على متن سيارة الإطفاء أصيبوا بإصابات غير خطيرة، وفي حادثة أخر ، ربما أقل إثارة للجدل، قبل أيام قليلة من ذلك، علقت مركبة كروز في الخرسانة الرطبة . 
 
وقالت DMV في بيان إن تركيزها الأساسى هو "التشغيل الآمن للمركبات ذاتية القيادة وسلامة الجمهور الذى يتقاسم الطريق مع هذه المركبات". 
 
وأضافت أيضًا أنها "تحتفظ بالحق، بعد التحقيق فى الحقائق ، في تعليق أو إلغاء تصاريح الاختبار"، وإذا قررت أن مركبات الشركة تشكل تهديدًا للسلامة العامة، فيما طلبت الوكالة من شركة كروز الحد من عدد المركبات التي تعمل بدون سائق إلى 50 خلال النهار و 150 في الليل، على الأقل حتى انتهاء التحقيق. 
 
ويأتي طلب DMV بعد أيام قليلة من تصويت لجنة المرافق العامة في كاليفورنيا (CPUC) لصالح السماح لكل من Cruise و Waymo بفرض رسوم على الرحلات بدون سائق بالكامل في أي وقت من اليوم في سان فرانسيسكو قبل ذلك ، كان بإمكان Cruise فقط تقديم رحلات مقيدة بدون سائق أمان على متن الطائرة في مناطق محدودة من المدينة بين الساعة 10 مساءً والساعة 6 صباحًا.
 
وجادل المفوض الوحيد الذى صوّت ضد توسيع الرحلات المدفوعة للشركات بأن CPUC لم يكن لديها معلومات كافية لتقييم تأثير المركبات المستقلة بدقة على المستجيبين الأوائل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة