الصينيون ضحوا بالحيوانات قديما.. اكتشاف بقايا دب عملاق بمقبرة الإمبراطور وين

الإثنين، 21 أغسطس 2023 10:00 ص
الصينيون ضحوا بالحيوانات قديما.. اكتشاف بقايا دب عملاق بمقبرة الإمبراطور وين أثناء التنقيب
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثناء التنقيب عن ضريح الإمبراطور وين من أسرة هان فى الصين، اكتشف علماء الآثار بقايا دب عملاق، حيث كانت مجموعة من الذبائح الحيوانية هى أحدث اكتشاف لهم، فمنذ حوالي 2200 عام ضحى رعايا الإمبراطور الصيني بدب عملاق ودفنوا رفاته بالقرب من قبر الحاكم فى مدينة شيان بالصين، وفقًا لدراسة صينية جديدة.

وقال الباحثون، إن اكتشاف الهيكل العظمي لدب التابير فاجأ علماء الآثار، فهو يشير إلى أن هذا الحيوان الذي لم يعد يعيش بالصين ربما عاش فى المنطقة خلال العصور القديمة.

وهناك خمسة أنواع من التابير على قيد الحياة اليوم ويبدو أن البقايا المكتشفة حديثًا من التابير الملايو المعروف أيضًا باسم التابير الملايو أو التابير الآسيوي ويمكن أن يبلغ طول التابير الماليزي من 6 إلى 8 أقدام (1.8 إلى 2.4 متر) ويزن ما بين 550 و 704 رطلاً (250 إلى 320 كيلوجرامًا) .

وتعتبر حيوانات التابير الملايو مهددة بالانقراض إذ يوجد أقل من 2500 حيوان ناضج وتوجد الأنواع في البرية فقط في أجزاء من جنوب شرق آسيا ، مثل ماليزيا وتايلاند ، وفقًا لتقارير الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

وحفر علماء الآثار في الصين 23 حفرة تحتوي على ذبائح حيوانية قديمة بالقرب من قبر الإمبراطور وين (حكم حوالي 180 قبل الميلاد إلى 157 قبل الميلاد) بين أغسطس 2021 وأغسطس 2022 كما كتب فريق بقيادة سونجمي عالم الآثار في معهد مقاطعة شنشي للآثار في دراسة منشورة ضمن قاعدة بيانات أبحاث شبكة الصين للعلوم الاجتماعية.

وبالإضافة إلى الهياكل العظمية للباندا العملاقة (Ailuropoda melanoleuca)  والتابير وجد الفريق الأثرى أثناء التنقيب بقايا الجور (نوع من البيسون) والنمور والطاووس الأخضر (وتسمى أيضًا الطاووس الأخضر) والياك والقردة ذات الأنف الأفطس الذهبي والتاكينز (مخلوق يشبه الماعز) ، من بين الحيوانات الأخرى المدفونة بالقرب من قبر الامبراطور وين.

أثناء التنقيب\

أثناء التنقيب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة