تييرى هنرى يقود منتخب فرنسا فى أولمبياد باريس 2024.. رسميا

الإثنين، 21 أغسطس 2023 08:23 م
تييرى هنرى يقود منتخب فرنسا فى أولمبياد باريس 2024.. رسميا تييري هنري
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الحساب الرسمي لبطولة أولمبياد باريس 2024 القادمة تعيين الأسطورة تييري هنري لاعب أرسنال وبرشلونة السابق على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي قبل خوض أولمبياد باريس 2024 فى الصيف المقبل.

يأتي ذلك بعدما وافقت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على تعيين تييري هنري بمنصب المدير الفني للمنتخب الفرنسي الأولمبى.

وسيكون المدير الفني للمنتخب الأولمبي والذي سيشارك في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا للشباب المقرر إقامتها 2025 والتي ستبدأ في سبتمبر القادم بعد إقناع اللجنة المشكلة باختيار المدرب الجديد بتحقيق كافة النتائج المرجوة.

ودخل هنرى فى منافسة على المنصب مع كل من: جوليان ستيفان وجوسلين جورفينيك وصبري لاموشي، لكن اللاعب الأسطوري نجح في حسم المنافسة وإقناعهم بالأفكار التي يتبناها لقيادة الفريق في البطولتين في جلسة استماع تمت في 7 أغسطس الجاري.

ودون الإشارة إلى قيمة الراتب، أكد الموقع الفرنسي أن تييري هنري سيحصل على نفس راتب المدرب السابق سيلفان ريبول الذي تمت إقالته قبل أشهر.

وحصل تييري هنري على الموافقة بالإجماع على تعيينه على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي الذي سيشارك في الأولمبياد القادم.

فيما أكدت صحيفة "لوباريان" أن فيليب ديال، رئيس الاتحاد الفرنسي، أكد أنه لا رجعة في رغبة المسؤولين عن التتويج بذهبية أولمبياد باريس القادمة خاصة بعد الخروج المخيب من ربع النهائي في النسخة الماضية من الأولمبياد.

ووفقاً لنص الاتفاق سيقدم تييري هنري استقالته من عمله كمستشار لمجموعة قنوات تلفزيونية فرنسية وكتبت عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "نحن سعداء للغاية لتييري ونتمنى له كل التوفيق في مسيرته كمدرب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة