فى اليوم الدولى لذكرى ضحايا الإرهاب..

كيف حمت الدولة حقوق من ضحوا بأرواحهم فى سبيل الوطن؟.. نقلا عن برلمانى

الإثنين، 21 أغسطس 2023 04:03 م
كيف حمت الدولة حقوق من ضحوا بأرواحهم فى سبيل الوطن؟.. نقلا عن برلمانى ضحايا الإرهاب - برلمانى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان "21 أغسطس.. اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم"، استعرض خلاله الإجابة على حزمة من الأسئلة وإجابتها حول كيفية حماية الدولة حقوق من ضحوا بأرواحهم فى سبيل الوطن، في هذه الذكرى، حيث اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة — بموجب قراراها 165/72 يوم 21 /أغسطس بوصفه اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم، من أجل تكريم ودعم ضحايا الإهارب والناجين منه وتعزيز وحماية تمتعهم الكامل بما لهم من حقوق الإنسان وبحرياتهم الأساسية.

مصر من الدول التي اهتمت بمكافحة الإرهاب وتكريم ضحايا الإرهاب والمصابين من العمليات الإرهابية وتضحيات الأبطال وشعب أبي واجه التحديات واستمد صلابته بيقين وإيمان بالله، وتتويجا لهذا النجاح وتوثيقا من مراكز الأبحاث العالمية أصدر معهد الاقتصاد والسلام الدولي النسخة العاشرة من مؤشر الإرهاب العالمي لعام 2023 وهو تقرير سنوي يقدم ملخصًا شاملًا للاتجاهات والأنماط العالمية الرئيسة لظاهرة الإرهاب، ويحلل عدد من الجوانب الحيوية المرتبطة بها مثل الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي تحدث فيها، وكيف يتغير الإرهاب بمرور الوقت، والدوافع الجيوسياسية والأهداف الأيديولوجية للجماعات الإرهابية والاستراتيجيات التي يستخدمها. 

ووفقا لنسخة مؤشر الإرهاب العالمي النسخة العاشرة المنشورة بتاريخ 14 مارس 2023، والتي تتناول في فصولها الأربعة عدد الهجمات الإرهابية، والوفيات الناجمة عنها، والاتجاهات والأنماط الإرهابية السائدة خلال عام 2022 في 163 دولة - تغطي 99.7% من سكان العالم - يشملها التقرير بالدراسة والتحليل، وقد أكد التقرير أن مصر قد خرجت من العشر الدول الأكثر تأثراً من العمليات الإرهابية وقد أصبحت في المركز السادس عشر في ظل تحديات وأزمات تحيط العالم من صراعات وأزمات متلاحقة، وإليكم التفاصيل كاملة:

21 أغسطس.. اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم..  كيف حمت الدولة حقوق من ضحوا بأرواحهم فى سبيل الوطن؟.. إصدار قانون صندوق تكريم شهداء ومفقودى ومصابى العمليات الإرهابية.. 7 أوجه لدعم أسرهم ومنحهم وساهم "تحيا مصر"

 

ظ
                                          برلمانى 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة