اكتشاف غرفة نوم صغيرة استخدمها العبيد بالقرب من مدينة بومبى.. اعرف الحكاية

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 11:05 ص
اكتشاف غرفة نوم صغيرة استخدمها العبيد بالقرب من مدينة بومبى.. اعرف الحكاية بومبى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الثقافة الإيطالية، إنه تم اكتشاف غرفة نوم صغيرة يعتقد أنها كانت تستخدم من قبل العبيد في فيلا رومانية بالقرب من مدينة بومبى.

تقع فيلا خارج مدينة بومبي مباشرةً، على بعد 2000 قدم فقط شمال أسوار المدينة، تم التنقيب في الموقع لأول مرة في الفترة من 1907 إلى 1908، ثم ترك على حاله حتى عام 2017، عندما عثرت الشرطة على أدلة على عمليات نهب هناك.

تحتوي الغرفة المكتشفة حديثًا على سريرين، أحدهما به مرتبة، بالإضافة إلى خزانتين صغيرتين، كما تم العثور على مجموعة من الجرار والأوعية الخزفية. وقد تضرر أحد "الأسرة"على يد اللصوص الذين قاموا بإنشاء نفق للوصول إلى جزء آخر من الفيلا، وفقا لما ذكره موقع artnews.

وقالت وزارة الثقافة في بيان: "تسلط هذه التفاصيل مرة أخرى الضوء على ظروف عدم الاستقرار وسوء النظافة التي عاشتها الطبقات الدنيا من المجتمع خلال تلك الفترة".

An ancient room with boxes and urns.

ويعتقد علماء الآثار أن الأشخاص الذين سكنوا هذه الفيلا كانوا مستعبدين، لكنهم لم يجدوا أي دليل على أن هؤلاء الأشخاص قد تم تقييدهم جسديًا.

جدير بالذكر، أن في عام 79م، ثار بركان جبل فيزوف ودفن المدن المجاورة بطبقة سميكة من الرماد حافظت على بعض السكان الرومان القدماء ومساكنهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة