الفلبين: حان الوقت ليقرأ المجتمع الدولى قصصنا فى معرض فرانكفورت للكتاب

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 12:00 ص
الفلبين: حان الوقت ليقرأ المجتمع الدولى قصصنا فى معرض فرانكفورت للكتاب معرض فرانكفورت الدولى للكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر السناتور الفلبيني لورين ليجاردا، عن سعادته لاختيار دولة الفلبين، ضيف شرف معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، فى دورته لعام 2025، الذى يعد أحد أكبر معرض تجاري دولي لنشر الكتب في العالم.

وقال السناتور الفلبيني لورين ليجاردا "كان الطريق إلى أن تكون الفلبين ضيف شرف معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في طور الإعداد منذ سنوات، فمنذ عشر سنوات كانت إندونيسيا هى أول ضيف شرف من جنوب شرق آسيا في فرانكفورت في عام 2015، وبعد مرور عشر سنوات حان الوقت لإلقاء الضوء على شخص آخر.

وأضاف "ليجاردا": "لقد حان الوقت لكي يقرأ المجتمع الدولي ويقدر قصصنا التي تُروى بأصواتنا، وأن يدرك أن القصص الفلبينية تستحق القراءة، وأنها معقدة ومستنيرة من الخيال الاستعماري وما بعد الاستعمار".

الأدب الفلبيني والاستعمار

وقال دانتي فرانسيس آنج الثاني، الذي يرأس المجلس الوطني لتطوير الكتاب في الفلبين: "لقد رأيت كيف استعد فريقي لفترة كافية لتنظيم مثل هذا الحدث التاريخي.. إذا كان وجود الفلبين في معرض فرانفكورت الدولي للكتاب مؤشر لشيء ما، فهو يعني أنه قد حان الوقت بالفعل لوضع قصص أرخبيلنا المكون من أكثر من 7000 جزيرة تحت الأضواء في الساحة الدولية.

وقالت Charisse Aquino-Tugade، المديرة التنفيذية لمجلس تطوير الكتاب الوطني: سجلت صناعة نشر الكتب في الفلبين نموًا ثابتًا في الإيرادات في السنوات الخمس الماضية.. تعال عام 2025 وسوف نروي قصة الفلبينيين: من تاريخنا الأسطوري الغني؛ والروايات القومية لخوسيه ريزال؛ قصص المناخ فى أدبنا المعاصر؛ وصولا إلى الأصول الاستعمارية للرأسمالية وإنسانية سكان الشتات المتزايد لدينا.. نحن متحمسون لهذا الفصل الجديد من الأدب والثقافة الفلبينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة