معلومات تهمك.. لو هتسيب شقتك فترة طويلة دون استخدام المياه عليك عمل إقرار وحدة مغلقة.. تغير لون المياه إلى الأبيض لا يؤثر على جودتها.. لو عدادك عطلان وقراءته مش مظبوطة توجه لأقرب مركز خدمة عملاء

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 04:00 م
معلومات تهمك.. لو هتسيب شقتك فترة طويلة دون استخدام المياه عليك عمل إقرار وحدة مغلقة.. تغير لون المياه إلى الأبيض لا يؤثر على جودتها.. لو عدادك عطلان وقراءته مش مظبوطة توجه لأقرب مركز خدمة عملاء حملة "كل يوم معلومة تهمك"
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

.. القطع الموفرة تخفض 60% من الاستهلاك.. و4 مستندات لتوصيل المياه للعقارات

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، برئاسة المهندس منصور بدوي، حملة بعنوان "كل يوم معلومة تهمك"، وذلك عبر نافذتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك".

وأوضح وليد عابدين المتحدث الإعلامي باسم الشركة، أن الحملة تحمل العديد من الرسائل، من أهمها أن نقطة مياه تساوي حياة، لافتا إلى أن الحملة تستهدف تعريف جمهور العملاء بالخدمات التي تقدمها الشركة، ورفع وتعزيز ثقافة الوعي المائي، والتعريف بالسلوكيات الصحيحة في استخدام المياه، وكذلك تقديم معلومات متنوعة لجمهور العملاء، تتضمن جوانب أنشطة خدمة العملاء، وجودة المياه، وقنوات التواصل مع الشركة.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف مختلف الفئات العمرية، لما يمثله مرفقي مياه الشرب والصرف الصحي من أهمية كبيرة، لافتاً إلى أن الحفاظ على مرفقي مياه الشرب والصرف الصحي مسؤولية مجتمعية، لابد أن يشارك فيها الجميع، مؤكداً أن الشركة لا تدخر جهداً في سبيل التيسير والتسهيل على الجمهور، ورفع وتعزيز ثقافة الوعي المائي من خلال المعلومات المفيدة التي تساهم في إثراء المعرفة.

رسائل عديدة وجهتها الشركة لعملائها منذ إطلاقها الحملة، بشأن أعطال عدادات المياه، والعادات الخاطئة المسببة لارتفاع قيمة فواتير المياه، علاوة على أماكن مراكز خدمة العملاء الخاصة بالشركة، وغيرها من المعلومات.

تعمل إيه لو هتسيب شقتك فترة طويلة دون استخدام مياه؟

قالت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة في إنفوجراف نشرته عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك": "في حالة ترك المسكن لمدة طويلة وعدم الحاجة إلى استهلاك المياه يجب التوجه لفرع خدمة العملاء التابع لها المسكن وإبلاغ الفرع بذلك وعمل إقرار وحدة مغلقة".

وعن خطوات طلب العميل غلق المياه وإيقاف إصدار الفواتير لدواعي السفر أو خلافة أكثر من 6 أشهر، أوضحت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي الإجراءات والمستندات المطلوبة لتوقيف المياه، وتعليق إصدار الفواتير على النحو التالي:

أولا: المستندات المطلوبة

1- بطاقة الرقم القومى للعميل أو المنتفع.

2- آخر فاتورة مصدرة للعميل.

3- طلب بغلق المياه وإيقاف إصدار الفواتير.

4- التليفون الأرضى والمحمول للعميل.

5- الإبلاغ عن آخر قراءة مسجلة بالعداد.

ثانيا: الإجراءات

1- قيام العميل باستيفاء نموذج طلب غلق المياه وإيقاف إصدار الفواتير.

2- سداد العميل تكاليف غلق المياه ومقابل الاستدامة عن فترة الغلق.

3- سداد كل المستحقات على الاشتراك وإخطار الحاسب الآلى عن فترة الغلق.

4- قيام الفنيين بغلق المياه عن مكان الاشتراك.

5- إقرار من العميل بعدم فتح المياه من تلقاء نفسه دون الرجوع للشركة.

6- تقديم الطلب في مركز خدمة العملاء وسداد الرسوم.

المستندات المطلوبة لتوصيل المياه إلى العقارات

في معلومة أخرى حول خدمات مياه الشرب، أوضحت الشركة المستندات المطلوبة لتوصيل المياه للعقارات بمعرفة السكان، وذلك على النحو التالي:

- صورة عقود الإيجار الخاصة بالسكان.

- إيصال كهرباء حديث.

- أحد السكان للتوقيع على العقد.

- أخذ القرارات اللازمة على السكان المتعاقدين نيابة عن المالك.

تعمل إيه لو عدادك عطلان وقراءته مش مظبوطة؟

نشرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" إنفوجرافا توضح فيه آلية تعامل المواطنين مع عداد المياه في حالة تعرضه للتلف، قائلة: "في حالة حدوث أي مشكلة تخص العداد من (أعطال – تلف العداد – توقف القراءة) يجب التوجه إلى أقرب مركز خدمة عملاء".

وأوضحت الشركة المستندات المطلوبة في حال تلف العداد على النحو التالي:

1- طلب من العميل أو المنتفع برغبته في فحص العداد.

2- بطاقة الرقم القومي.

3- صورة لآخر فاتورة استهلاك.

4- التليفون الأرضي والمحمول للعميل.

5- البريد الإلكتروني للعميل.

هل تغير لون مياه الشرب للأبيض يؤثر على جودتها؟

قالت الشركة في رسائلها للمواطنين: "في حالة حدوث أي مشكلة تخص العداد من (أعطال – تلف العداد – توقف القراءة) يجب التوجه إلى أقرب مركز خدمة عملاء".

وعن انسداد شبكات الصرف الصحي، أوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أن إلقاء بقايا الطعام والزيوت بشبكات الصرف الصحي يؤدي إلى حدوث انسدادات وطفوحات بالشبكات.

وأكدت الشركة أن السلوك المائي الخاطئ يحرم الأخرين من الماء، ومن أمثلة هذا السلوك استخدام خرطوم المياه في رش الشوارع وغسيل السجاد والأرضيات والسيارات"، مشيرة في رسالتها إلى أن سلوك واحد بسيط يزيد فرص الأخرين في كوب ماء نظيف.

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أن تغير لون المياه إلى لون مائل للبياض يحدث نتيجة وجود فقاقيع هواء في المياه، ذلك التغير لا يؤثر على جودة المياه، علينا الانتظار قليلا حتى تصبح المياه نقية.

عادات خاطئة تتسبب فى ارتفاع قيمة فاتورة المياه

تعد الصيانة الدورية لصنابير المياه، إحدى أهم الممارسات الكفيلة بالحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها، ولهذا أكدت "مياه الجيزة" أن ارتفاع قيمة فاتورة المياه يرجع إلى الإسراف في استخدام المياه وتخطي شريحة المحاسبة أو وجود تسريب بمحبس المنزل أو تسريب بأحد وصلات المياه الداخلية بالمنزل.

يتسبب تسريب صنبور المياه في هدر ما يقرب من 24 لتر مياه يوميا وزيادة الاستهلاك وارتفاع قيمة فواتير المياه، وذلك حسب ما أكدته الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قائلة: "تعرف أن كل حنفية مياه "بتنقط" بنضيع فيها 24 لتر مياه في اليوم، وكمان بيزود في استهلاكك بـ720 لتر في الشهر، وبيدخلك في شرائح الاستهلاك الأعلى ويزود فاتورتك".

وأضافت الشركة: "لابد من فتح الصنبور عند الحاجة فقط، وإغلاقه بإحكام عند الانتهاء من استخدامه.. افحص الحنفيات والمواسير كل فترة لمنع التسرب.. ولو حدث تسرب من الحنفية بادر بإصلاحها في أسرع وقت".

وأكدت "الشركة" أن "السيفون" التالف يتسبب في إهدار 1440 لتر مياه يوميا، ففي حالة استمرار التسريب، يستمر الموتور في ضخ المياه، ما يزيد من استهلاك الفرد الشهري لـ43 ألف لتر، ودخوله في شريحة أعلى وزيادة قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية، ولذلك من الضروري غلق المحبس فورا عند تسريب "السيفون"، وصيانة التسريب للسيطرة على الاستهلاك والحد من ارتفاع قيمة الفاتورة.

القطع الموفرة للمياه تخفض 60% من الاستهلاك

كشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة عن مميزات القطع الموفرة للمياه، والتي تعد إحدى الآليات الفعالة لترشيد استهلاك المياه والحد من قيمة فاتورة الاستهلاك الشهري، وذلك على النحو التالي:

- تخفيض كمية الاستهلاك بنسبة تتراوح ما بين 40% إلى 60% دون التأثير على ضغط المياه.

- تتميز بسهولة الفك والتركيب وتناسب جميع أنواع خلاطات وحنفيات المياه، وسعرها في متناول الجميع.

- تساهم في تخفيض قيمة فاتورة الاستهلاك من خلال الانتقال إلى شريحة محاسبة أقل.

يُذكر أن القطع الموفرة تعمل بتكنولوجيا التحكم في تدفق المياه بضوابط الضغط عن طريق خلط كمية معينة من الهواء بالمياه المتدفقة، وبإعطاء نفس قوة الضغط دون أن تضعف قوة المياه، فهي عبارة عن قطع ذكية غاية فى البساطة تركب على طرف الصنبور أو وصلات المواسير، وتتحكم فى ضغط المياه من خلال مزج المياه مع الهواء لتعظيم الاستفادة من استهلاك المياه.

عناوين مراكز وفروع خدمة العملاء لـ"مياه الجيزة"

أوضحت الشركة أبرز عناوين مراكز وفروع خدمة العملاء بنطاق محافظة الجيزة على النحو التالي:

1- مركز خدمة عملاء الجامعة – العنوان/ شارع النيل.

2- الكيت كات – العنوان/ ميدان الكيت كات.

3- أحمد عرابي – العنوان/ الجزيرة الوسطى بشارع أحمد عرابي.

4- أرض اللواء – العنوان/ شارع ترعة الزمر أرض اللواء أمام سلم الإليزيه.

5- جزيرة محمد – العنوان/ شارع ترعة السواحل بجوار محطة صرف طناش.

6- الرماية – العنوان/ شارع ترسا الهرم ناصية شارع المحولات.

7- مركز خدمة عملاء المنيرة الغربية – العنوان/ تقاطع شارع شارع 17 مع 31 مدينة التحرير إمبابة.

8- مركز منشأة البكاري – العنوان/ شارع منشأة البكاري قرية المنشية.

9- مركز بولاق الدكرور – العنوان/ شارع 10 بجوار كنيسة العذراء ومارجرجس.

10- مركز خدمة عملاء شركة مياه الشرب هضبة الأهرام – العنوان/ البوابة الرابعة خزان المياه.

11- مركز وفرع خدمة عملاء مياه الشرب بالعمرانية – العنوان/ شارع المستشفى أمام السنترال

12- الساحة الشعبية - مدينة الحوامدية.

13- طريق مصر أسيوط الزراعي الأخصاص - الصف.

14- شارع طراد النيل الكداية - أطفيح.

15- طريق مصر أسيوط الزراعي الودي - الصف.

16- طريق مصر أسيوط الغربي مزغونة - البدرشين.

17- قرية المنوات.

18- قرية الشوبك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة