مصطفى مدبولى بقمة بريكس: يجب علينا تكثيف الجهود المشتركة للتعامل مع أزمة الغذاء.. نتطلع إلى دعم المجموعة لتنظيم مسألة الديون على الدول النامية.. ومن الضروري تدشين صندوق لدعمها فى مواجهة المخاطر

الخميس، 24 أغسطس 2023 07:24 م
مصطفى مدبولى بقمة بريكس: يجب علينا تكثيف الجهود المشتركة للتعامل مع أزمة الغذاء.. نتطلع إلى دعم المجموعة لتنظيم مسألة الديون على الدول النامية.. ومن الضروري تدشين صندوق لدعمها فى مواجهة المخاطر الدكتور مصطفى مدبولى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** نتطلع إلى دعمكم لمبادرة تحالف الديون من أجل التنمية المستدامة

** مصر مستعدة للتعاون مع المجتمع الدولي لاستضافة مخزن عالمي لتوريد وتخزين الحبوب
 

رحب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بقرار تجمع بريكس بتوسيع عضويته وانضمام مصر وعدد من الدول للتحالف، موضحا أن مصر حرصت على توثيق علاقته مع دول تجمع بريكس .

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته بقمة تحالف بريكس، أن هذه الخطوة ستساهم في جعل التجمع أكثر فاعلية وأكثر قدرة على التعبير عن رؤاه .

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى، إلى أنه يجب علينا تكثيف الجهود المشتركة  للتعامل مع أزمة الغذاء وتبعاتها بما يلقى احتياجات الدول النامية .

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه يجب علينا البناء على نتائج مؤتمر قمة 27 في تمويل العمل المناخى وتدشين صندوق لدعم الدول النامية في مواجهة الخسائر والأضرار .

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته بقمة تحالف بريكس :"نتطلع إلى دعم بريكس لتنظيم مسألة الديون على الدول النامية ".

وتابع الدكتور مصطفى مدبولى أن هناك ضرورة لإعلاء القانون الدولى في علاقات الدول.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مصر تتطلع لأن تكون عوضا فاعلا في تجمع بريكس بعد انضمامها للتكتل.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته بقمة تحالف بريكس أنه يجب إصلاح الهيكل الاقتصادي والمالي الدولي لجعله أكثر إنصافا لاحتياجات الدول النامية .

وتابع مصطفى مدبولى :"نتطلع إلى دعمكم لما اطلقناه مع الدول الافريقية لمبادرة تحالف الديون من أجل التنمية المستدامة لخلق إطار مشترك لتنظيم معاملات الديون المستدامة خاصة للدول النامية بما يتضمن مبادلة الديون بمشروعات تنموية".

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أهمية تكثيف الجهود للتعامل مع أهم المخاطر التي تواجها الدول النامية وهي أزمة الغذاء .

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته بقمة تحالف بريكس أن التعامل مع أزمة الغذاء يكون من خلال تكثيف الجهود في إطار العمل متعدد الأطراف بما يلبي احتياجات الدول النامية.

وأوضح مصطفى مدبولى أنه من الضروري البناء على نتائج مؤتمر قمة المناخ 27 وتعزيز دور بنوك التنمية متعددة الأطراف في تمويل العمل المناخي لتنفيذ مخرجات مؤتمر شرم الشيخ وتدشين صندوق لدعم الدول النامية في مواجهة المخاطر.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن مصر مستعدة بالتعاون مع المجتمع الدولي لاستضافة مخزن عالمي لتوريد وتخزين الحبوب بما يسهم في مواجهة أزمة الغذاء العالمية.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته بقمة تحالف بريكس أن مصر عملت على توثيق علاقاتها مع تجمع بريكس من خلال مشاركتها في الجلسات المختلفة التي عقدت في إطار صيغة بريكس بلس، وانضمامها لبنك التنمية الجديد 2021 وتتطلع أن تكون مثل عضوا فاعلا ومؤثرًا في التجمع للإسهام في إيجاد حلول عملية قابلة للتنفيذ لموجهة التحديات التي تعاني منها الدول، والتي تتطلب تكثيف التعامل المشترك في إطار التعاون الجنوب جنوب.

وأكد مصطفى مدبولى أهمية تطوير الزراعة والصناعات الغذائية وتحسين البنية التحتية في المناطق الريفية ونقل تكنولوجيا الزراعة نظم الري الحديثة المستدامة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة