وضربوا شباب الأحزاب على المقاهي..

جمال شقرة: الإخوان ادعوا أنهم جماعة دعوية وانكشفوا بدخولهم العمل السياسي

الأحد، 27 أغسطس 2023 12:00 ص
جمال شقرة: الإخوان ادعوا أنهم جماعة دعوية وانكشفوا بدخولهم العمل السياسي جمال شقرة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ بجامعة عين شمس، إن والد مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية عبد الرحمن الساعاتي له مقال مشهور في مجلة النذير يصف فيه حال المجتمع.
 
وأضاف شقرة خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": "والد حسن البنا وجه في مقاله شباب الإخوان لمعاقبة الذين خرجوا عن الدين وفقًا لتعبيره".
 
وتابع: "عندما تحلل النص تجد أن والد البنا يقول للشباب انزلوا للشارع وشوفوا من يحتاج للعلاج وجرعوه العلاج، واللي مفيش منه فائدة تخلصوا منه" مؤكدًا أن هذا المصطلح في حد ذاته يعكس العنف.
 
وأكد شقرة أن هذا المقال يعد دعوة مبكرة جدًا لممارسة العنف عند الإخوان، مشيرًا إلى أن الإخوان ادعوا أنهم جماعة دعوية وتغلغلوا داخل نسيج المجتمع المصري، خصوصًا مع الطبقة المتوسطة على أنهم جماعة دينية دعوية.
 
 
وقال جمال شقرة، إن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية كان لديه كاريزما وقدرة على تيسير نقل المفاهيم المتعلقة بالعبادات.
 
وأضاف شقرة : "الناس كانت تتقبل كلامه وتستمع إليه، خصوصًا أن المجتمع وقتها كان يعاني مع الاحتلال".
 
وتابع: "لكن سرعان ما انكشفت هذه الحقيقة عندما دخل الإخوان العمل السياسي، وأنها ليست جماعة دعوية، فاصطدموا بكل الأحزاب السياسية".
 
وقال جمال شقرة، إن كل مذكرات رجال الأحزاب والقوى السياسية الأخرى تؤكد أن أفراد جماعة الإخوان الإرهابية عاملو الأحزاب بعنف شديد، مضيفا: "حققت مذكرات شخصية لعبد الوهاب حسني محامي الوفد واكتشفت بها حقائق مفزعة".
 
وتابع: "وجدت أسرارًا كثيرة جدًا منشورة، وكيف كانت الجماعة كانت تنزل تضرب كل من على المقاهي سواء وفدي أو مصر الفتاة، كانوا بيضربوا أي حد".
 
واستكمل: "الإخوان مسكوا عبد الوهاب حسني وزميله وخلاص الإخوان هيضربوهم فواحد قال لهم لا دول شكلهم مش بتوع سياسة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة