مروحية الجيش الأمريكى "أوسبيرى" فى دائرة الاتهام بعد حادث تحطم جديد.. مصرع 3 من قوات المارينز وإصابة 20 بعد تحطم طائرتهم فى تدريب بأستراليا.. CNN تكشف: 12 حادثا للطائرة المذكورة فى 20 عاما أسفرت عن خسائر فادحة

الأحد، 27 أغسطس 2023 04:30 م
مروحية الجيش الأمريكى "أوسبيرى" فى دائرة الاتهام بعد حادث تحطم جديد.. مصرع 3 من قوات المارينز وإصابة 20 بعد تحطم طائرتهم فى تدريب بأستراليا.. CNN تكشف: 12 حادثا للطائرة المذكورة فى 20 عاما أسفرت عن خسائر فادحة تحطم مروحية - أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولون أمريكيون أن ثلاثة من قوات المارينز الأمريكية قد قتلوا جراء تحطم طائرة من طراز أوسبيرى خلال تدريبات عسكرية فى أستراليا، بينما أصيب آخرون كانوا على متنها.

 

 ومن بين 23 من جنود المارينز الذين كانوا على متن الطائرة MV-22B، لقى ثلاثة مصرعهم بينما تم نقل خمسة آخرين إلى مستشفى داروين الملكى فى حالة خطيرة، بحسب بيان اليوم، الأحد، من القوة البحرية الأمريكية.

 

 وأشار البيان إلى أن جنود المارينز الذين كانوا على متن الطائرة كانوا يحلقون فى إطار تدريبات عسكرية، وتستمر جهود الإنقاذ.

 

 من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء الأسترالى أنتونى ألبانيز اليوم، الأحد، أن الجهات المعنية فى بلاده تقدم كافة المساعدة الممكنة لمساعدة القوات الأمريكية فى إنقاذ أفراد المروحية التى تحطمت صباح اليوم قبالة ساحل داروين، واصفا الحادث بالمؤسف.

 

ونقلت شبكة إيه بى سى الأسترالية عن ألبانيز قوله:" تركيزنا كحكومة وكوزارة دفاع ينصب بشكل كبير على الاستجابة للحوادث والتأكد من تقديم كل الدعم والمساعدة فى هذا الوقت العصيب".

 

وأضاف" نتبع البروتوكولات فى مثل هذا الوقت وتتعاون قوات الدفاع الأسترالية مع أصدقائنا فى قوات دفاع الولايات المتحدة، للتأكد من أننا نقدم كل مساعدة ممكنة"، مشيرا إلى أن خدمات الطوارئ فى الإقليم الشمالى تعمل مع القوات الأمريكية لإنقاذ أفراد الدفاع الأمريكيين.

 

وقال ألبانيز للصحفيين: "تشير التقارير الأولية إلى أن الحادث يتعلق بأفراد من قوات الدفاع الأمريكية فقط، وأنه لا يوجد أفراد من الدفاع الأسترالى فى هذا الحادث، وإن تركيزنا كحكومة ووزارة دفاع ينصب بشكل كبير على الاستجابة للحوادث والتأكد من تقديم كل الدعم والمساعدة فى هذا الوقت العصيب.

 

قالت شبكة "سى أن إن" الأمريكية أن طائرة أوسبرى العسكرية الأمريكية، التى تحطمت اليوم الأحد، خلال تدريبات مشتركة للجيش الأمريكى مع استراليا، والتى أسفرت عن مصرع 3 من قوات المارينز وإصابة 20 آخرين بينهم 5 فى حالة خطيرة، كانت عاملا مشتركا فى العديد من حوادث الاصطدام أو التحطم.

 

وأوسبيرى MV22 طائرة تعمل بتقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه، حيث تجمع بين القدرة على الإقلاع والهبوط العمودى مثل طائرات الهليكوبتر، وسرعة التحليق العالية، اللذان يميزان الطائرات ثابتة الجناح. وقد صممت هذه الطائرة لخدمة كل أفرع القوات المسلحة الأمريكية، وليس فقط القوات الخاصة. وهى أول طائرة تصمم بالكامل على الكمبيوتر، كما أنها أول طائرة تبنى بشكل شبه كامل من المواد المركبة واللدائن، حيث يحتوى هيكلها بالكامل على 1000 رطل فقط من المعادن.

 

وعلى الرغم من أن برنامج هذه الطائرة قد حظى بالكثير من الاهتمام، إلا أن الحوادث المتكررة، التى صاحبت الاختبارت والطيران التجريبى، قد أحبط المسئولين عن البرنامج، وأدى إلى توقفه عدة مرات، إلى أن تقرر الاستمرار فيه مؤخرا، بعد أن ظهرت حاجة القوات الخاصة الأمريكية وقوات المشاة البحرية الأمريكية لمثل هذه الطائرة فى عملياتهم فى أفغانستان.

 

 وأشارت شبكة سى أن إن إلى 12 حادثا منذ عام 1992 كانت فيه الطائرة المذكورة عاملا مشتركا، على النحو التالى..

 

20 يوليو 1992: مقتل سبعة أشخاص خلال اختبار عندما تحطمت طائرة أوسبيرى فى فرجينيا

 

إبريل 2000: تسبب تحطم طائرة أثناء التدريب فى مصرع 19 من قوات المارينز. وألقيت المسئولية على خطأ الطيار، بينما خلص المحققون إلى أن الطيار حاول الهبوط سريعا وبزاوية منحدرة للغاية، مما تسبب فى فقدان الطائرة للرفع.

 

ديسمبر 2000: لقى 4 مارينز مصرعهم عندما تحطمت طائرة أوسبيرى فى كارولينا الشمالية. وألقى اللوم لاحقا على مشكلات فى جزء هيدرواليكى ونظام الكمبيوتر الخاص بالطائرة.

 

إبريل 2010: تحطمت طائرة أوسبيرى تابعة للقوات الجوية الأمريكية فى أفغانستان، وأسفرت عن مقتل ثلاثة من القوات وموظف مدنى

إبريل 2012: قتل اثنان من القوات الأمريكية فى تحطم طائرة أوسبيرى فى المغرب

 

يونيو 2012: تحطمت طائرة أوسبيرى CV22 خلال تدريب روتينى فى فلوريدا، مما أسفر عن إصابة خمس أشخاص.

 

مايو 2015: مصرع اثنين من قوات المارينز فى تحطم طائرة تابعة للبحرية الأمريكية فى هاواى.

 

ديسمبر 2016: هبطت طائرة أوسبيرى MV22 فى مياه أوكياناو باليابان، مما تسب فى إصابة اثنين.

 

أغسطس 2017: تحطمت طائرة MV22b فبالة سواحل استراليا مما اسفر عن مصرع ثلاثة من قوات المارينز

 

سبتمبر 2017: تحطمت طائرة أوسبيرى إم فى 22 بى فى سوريا، مما أصاب تسبب فى إصابة عسكريين.

 

مارس 2022: قتل أربعة مارينز عندما تحطمت طائرتهم أوسبيرى MV22 خلال تدريب للناتو فى النرويج

 

و8 يونيو 2022: قتل خمسة من جنود المارينز بعد تحطم طائرة من الطراز السابق خلال مهمة تدريب فى كاليفورنيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة