كيف تتحدث مع طفلك عن قرب انتهاء الإجازة الصيفية وعودة المدارس؟

الإثنين، 28 أغسطس 2023 08:25 م
كيف تتحدث مع طفلك عن قرب انتهاء الإجازة الصيفية وعودة المدارس؟ العودة الى المدارس.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك في أن كثيرًا من الأطفال يحبون أن يكون طوال أيام العام إجازة، وذلك للعب والاستمتاع بالسفر، وعدم الالتزام بوقت كبير في الدراسة والمذاكرة ومتابعة الدروس، وهذا ما يجعلهم عندما تنتهي الإجازة يشعرون بالضيق والغضب، فهناك أسباب مختلفة تجعل بعض الطلاب أكثر عرضة للمعاناة من أجل العودة إلى المدرسة وقد يرجع ذلك للمفاجأة بالذهاب للمدرسة دون تهيأ، وتستعرض اليوم السابع، كيفية تهيئة الطفل للعودة للمدرسة، وذلك وفقا لما نشرة موقع "world- schools".

عودة المدارس
عودة المدارس

تحدث عن مخاوفه

قد يكون لدى طفلك مخاوف بشأن العودة إلى المدرسة، فيمكنك مساعدة طفلك من خلال إدارة مخاوفه والتخلص من قلقه، فابدأ بالحديث عن الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه الروتين اليومي.

تحديث روتين النوم

عليك مساعدة طفلك على العودة إلى روتين نومه الطبيعي في الأسابيع التي تسبق استئناف الدراسة سيكون أمرا ضروريا لقدرته على الاستقرار مرة أخرى في الحياة المدرسية.

العام الدراسي
العام الدراسي

أعد التواصل مع الأصدقاء

إن إعادة التواصل مع أصدقاء المدرسة سيساعدك أنت وطفلك على إدارة أي مخاوف ومشاعر تتعلق بالانتقالات أو استئناف الدراسة بعد العطلة الصيفية.

اجعل نفسك متاحًا

قم بإيجاد فرص ومساحة آمنة لطفلك للتحدث معك بطرق مختلفة، حيث قد يرغب في القدوم والتحدث معك في وقت لا تتوقعه، ومن الجيد تشجيع الحوار الذي يمكن أن يستمر طوال فترة وجودهم في المدرسة.

الدراسة
الدراسة

انظروا إلى الإيجابيات معًا

ومن المفيد أن نتحدث عن بعض الإيجابيات التي خرج بها من العطلة الصيفية، والتحدث عن بعض الأشياء التي يتطلع إليها من خلال العودة إلى المدرسة والتي قد تخفف من بعض مخاوفهم.

ابدأ إجراءات جديدة

لا تتوقع أن ينتقل أطفالك فورا من روتين العطلة المريح والمرن إلى الروتين المدرسي، فاسمح بأسبوع واحد على الأقل قبل بدء الفصل الدراسي بالعودة إلى أوقات الوجبات وأوقات النوم المنتظمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة