تخفيض عقوبة رئيس يوفنتوس السابق أنييلي إلى 10 أشهر بدلاً من 16 شهراً

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 01:11 م
تخفيض عقوبة رئيس يوفنتوس السابق أنييلي إلى 10 أشهر بدلاً من 16 شهراً أندريا أنييلي الرئيس السابق لنادي يوفنتوس
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خفّضت محكمة الاستئناف الفدرالية التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم عقوبة إيقاف أندريا أنييلي الرئيس السابق لنادي يوفنتوس في قضية التلاعب بالبيانات المالية للاعبين من 16 إلى 10 أشهر بعد الاستئناف، وذلك وفق ما

وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في بيان، أن محكمة الاستئناف الفيدرالية التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم أخذت في الاعتبار بشكل جزئي الاستئناف المقدم من أندريا أنييلي من خلال تخفيض فترة الإيقاف المفروضة في 10 يوليو من 16 إلى 10 أشهر، كما خفضت الغرامة المالية من 60 إلى 40 ألف يورو.

وأوقف أندريا أنييلي عن جميع المناصب المرتبطة باللعبة، لدوره المزعوم في قضية "مناورات الأجور".

وقرّر أنييلي عدم قبول المفاوضات التي جنّبت النادي غرامة أكثر من 700 ألف يورو في نهاية مايو، لاعتماد نظام دفع رواتب مؤجل خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، لكن محكمة الانضباط في الاتحاد الإيطالي للعبة وجدت أن أنييلي مذنب وألحقت به ثاني أطول عقوبة في أقل من سنة، علماً أن أن النافذ كان قد استقال من منصبه كرئيس مع باقي أعضاء مجلس إدارته أواخر العام الماضي.

وفي يناير، فُرض حظر عليه في كرة القدم الإيطالية لمدة عامين، بعد إدانة يوفنتوس باستخدام انتقالات اللاعبين لتضخيم أرقامه المالية بشكل مصطنع.

وتم خصم 10 نقاط من رصيد النادي في الدوري المحلي بعد سلسلة من الاستئنافات، ضمن تحقيق أوسع في مزاعم الحسابات المزيفة والانتقالات الاحتيالية التي زعزعت الكرة الإيطالية.

واحتل فريق المدرب ماسيميليانو أليجري في المركز السابع بسبب هذا التجريد فحُرم الحلول بين الأربعة الأوائل وخوض دوري أبطال أوروبا.

وفي جميع الأحوال، لم يكن يوفنتوس ليشارك في دوري الأبطال بعدما قرر الاتحاد الأوروبي حرمانه من خوض مسابقة دوري المؤتمر بسبب عدم مطابقته لقواعد اللعب المالي النظيف.

وكل هذا الضغط أدى إلى "تسوية" انسحب بموجبها من الدوري السوبر الأوروبي، تاركاً عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة يقاتلان وحدهما من أجل هذا الدوري الانشقاقي عن دوري الأبطال.

وفى هذا الموسم، يحتل يوفنتوس المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الإيطالي، برصيد 4 نقاط، حيث فاز على أودينيزي بنتيجة 3-0،  حسم التعادل الإيجابى 1-1 مواجهة يوفنتوس الإيطالى ونظيره بولونيا ، ضمن مواجهات الجولة الاولى والثانية من منافسات الدوري الإيطالي للموسم الكروى الحالي 2024.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة