أطعمة مفيدة للحصول على أسنان صحية خالية من الجراثيم

الخميس، 03 أغسطس 2023 12:00 م
أطعمة مفيدة للحصول على أسنان صحية خالية من الجراثيم صحة الفم
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النظام الغذائى الصحى مهم لصحة الفم الجيدة، حيث إن للتغذية تأثير فورى على الأسنان واللثة، وقد يؤدى ضعف التغذية إلى تسوس الأسنان والتجاويف وأمراض اللثة، وربط الأطباء أيضًا بين أمراض الفم والسكر وأمراض القلب والسكتة الدماغية، وإليك قائمة الأطعمة الصحية لتحسين نظامك الغذائى وصحة فمك، وفقا لما نشره موقع food.ndtv.

 

الجبن

الجبن يرفع درجة الحموضة فى الفم ويقلل من خطر تسوس الأسنان، ويُعتقد أن المضغ اللازم للجبن يزيد اللعاب في الفم، ويحتوي الجبن أيضًا على الكالسيوم والبروتين، والمواد المغذية التي توفر القوة للأسنان.

 

الخضراوات الورقية

غنية بالفيتامينات والمعادن وقليلة السعرات الحرارية، كما تعمل الخضراوات الورقية مثل اللفت والسبانخ على تحسين صحة الفم، فهى تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم، ما يؤدى إلى تكوين طبقة المينا على أسنانك.

 

التفاح

يحتوى التفاح على نسبة عالية من الماء والألياف، ويؤدى تناول التفاح إلى إفراز اللعاب في فمك، ما يؤدي إلى شطف البكتريا، كما أن التركيبة الليفية للفاكهة تعزز صحة اللث، تناول تفاحة يساوي تنظيف أسنانك بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

 

الزبادى

على غرار الجبن الزبادي غني بالكالسيوم والبروتين، ما يجعله خيارًا مثاليًا لقوة وصحة أسنانك، فإن البروبيوتيك أو البكتيريا المفيدة الموجودة في الزبادي تفيد اللثة لأن البكتيريا الجيدة تشطف البكتيريا التي تسبب التسوس.

 

الجزر

الجزر مثل التفاح مقرمش وغني بالألياف، ويؤدي تناول العديد من الجزر النيء بعد كل وجبة إلى زيادة إفراز اللعاب في فمك، ما يقلل من خطر حدوث تسوس الأسنان، وإلى جانب كونه غنيًا بالألياف يعد الجزر مصدرًا مهمًا لفيتامين أ. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة