شواطئ نويبع مملكة الاسترخاء فى جنوب سيناء

الخميس، 03 أغسطس 2023 05:00 ص
شواطئ نويبع مملكة الاسترخاء فى جنوب سيناء نويبع
جنوب سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد شواطئ نويبع بجنوب سيناء الواجهة السياحية الأولى للباحثين عن الاسترخاء بهدوء وبساطة والعزلة عن كل ضجيج، لذلك تحتفظ بزبائنها القادمين لها من كل أنحاء العالم على مدار العام.

ونجحت مدينة نويبع إضافة لشواطئها أن تجذب اليها انواع عديدة من السياحة بينها السياحة الزراعية فضلا عن السياحة العلمية وسياحة اكتشاف الجبال ومسارات الوديان.

بينما على الشاطئ المكان المفضل لروادها من الزائرين هى "الكامبات" التى تتميز بها شواطئ المدينة وهى حجرات خاصة معدة جريد النخيل للمبيت فيها فى عزلة طبيعية والاكتفاء بالمعيشة وتناول الطعام تحت ظل عرائش بسيطة على الشاطئ يتفنن ملاكها من صناع السياحة فى اضفاء ما يجذب اليهم الزبائن.

وبعد أن كانت مدينة نويبع حتى سنوات مضت واجهة للسياحة الأجنبية أصبحت مكان مفضل لكثير من المصريين من كل المحافظات الذين يجدون فيها متعة الاستجمام وسط الهدوء، كما اختارها بعض الشباب كمكان للإقامة والانطلاق فى مشروعات زراعية وسياحية جديدة من نوعها.

تشير بيانات محافظة جنوب سيناء الرسمية أن مدينة نويبع هى مدينة مصرية تتبع محافظة جنوب سيناء تطل المدينة على خليج العقبة، وتقع على مساحة 5097 كم على بعد 85 كم شمال مدينة دهب و465 كم من قناة السويس ويقطنها قبيلتى المزينة والترابين وجهينة من قبائل بدو سيناء، وتطورت المدينة من واحة صحراوية منعزلة إلى مدينة ومنتجع سياحى مميز يقصده السائحون بهدف الاسترخاء والاستجمام بعيدًا عن الأماكن السياحية الصاخبة للاستمتاع بالشواطئ الرملية الرائعة الذاخرة بالخيم البدوية الفريدة يوجد بالمدينة ميناء بحرى ويعتمد نشاطها بشكل عام على السياحة وأعمال الموانئ والنقل والشحن بالإضافة إلى الأنشطة الزراعية والتجارية.

 

الجمال والشاطئ
الجمال على الشاطئ

 

القلعه
القلعه

 

 

شواطئ نويبع
شواطئ نويبع

 

 

متعة الهدوؤ
متعة الهدوؤ

 

نويبع الساحرة

نويبع الساحرة
 
نويبع (1)
نويبع 
نويبع (2)
نويبع 

 

نويبع (3)
نويبع 

 

نويبع (4)
نويبع 
نويبع (1)


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة