لمع اسمها فى سماء الفن ثم اعتزلت.. ذكرى ميلاد مديحة كامل

الخميس، 03 أغسطس 2023 09:00 ص
لمع اسمها فى سماء الفن ثم اعتزلت.. ذكرى ميلاد مديحة كامل مديحة كامل
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل، اليوم الخميس، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة مديحة كامل، وهى إحدى الفنانات التى لمع اسمها فى سماء الفن ووجه جميل لا ينسى ولا يسقط من الذاكرة، فهى نجمة تركت خلفها العديد من الأفلام التى مازالت عالقة فى أذهان المشاهدين.
 
ولدت بمدينة الإسكندرية يوم 3 من أغسطس عام 1948، وانتقلت للعيش فى مدينة القاهرة منذ عام 1962، ودرست فى كلية الآداب بجامعة عين شمس، مع المحاولات المستمرة لصعود سلم النجومية، والتى كللت بالنجاح أمام وحش الشاشة فريد شوقى، عندما شاركت فى بطولة فيلم 30 يوم فى السجن نهاية الستينيات من القرن الماضي، كما عملت لفترة في مجال عروض الأزياء.
 
مديحة كامل قدمت خلال مشوارها الفني ما يزيد على 70 فيلما منها الكثير من علامات السينما المصرية لكن فيلم " الصعود الي الهاوية " كان التحدي الكبير لها، فقد رفض هذا الفيلم أغلب نجمات السبعينيات منهن سعاد حسني ونجلاء فتحي، وذلك عام 1978 إلا ان مديحة قبلت التحدي ووافقت علي تقديم الدور بما يحمله من جرأة  بعد أن جاء بالفيلم مشهد جرئ جدا هو سبب رفض كل النجمات .
 
اعتزلت الفنانة مديحة كامل العمل في المجال الفني في أبريل 1992، وكان آخر أفلامها فيلم بوابة إبليس، لتفضل البقاء بعيدة عن الأنظار وتقضى ما تبقى من عمرها بعيداً عن الأضواء والشهرة التي حظت بها طوال حياتها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة