إنجلترا تحقق إنجازا كبيرا فى البحث عن مرحاض ماوريتسيو كاتيلان الذهبى المسروق

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 10:30 م
إنجلترا تحقق إنجازا كبيرا فى البحث عن مرحاض ماوريتسيو كاتيلان الذهبى المسروق المرحاض الذهبى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ما يقرب من أربع سنوات من سرقة تمثال المرحاض الذهبى لماوريتسيو كاتيلان فى عملية سرقة فى الصباح الباكر فى قصر بلينهايم فى أوكسفوردشاير، فى إنجلترا، حققت الشرطة "إنجازًا كبيرًا" وتأمل فى تقديم الاتهامات قريبًا.
 
 
فى سبتمبر 2019، اقتحمت عصابة مكونة من سبعة أشخاص قصر بلينهايم قبل الساعة الخامسة صباحًا بقليل ونزعوا المرحاض المصنوع من الذهب الخالص والذي يعمل بكامل طاقته من الأرض، وكان من المفترض أن يكون المرحاض جزءًا من معرض للفنان الإيطالي، لكن تمت سرقته قبل افتتاح المعرض.
 
لم يقتصر الأمر على قيام اللصوص بسرقة المرحاض الذي يبلغ وزنه 196 رطلاً، والذي تقدر قيمته بـ 6 ملايين دولار، بل تسببوا أيضًا في "أضرار جسيمة بسبب المياه" في المرحاض ذو الألواح الخشبية الذي كان يقع بجوار الغرفة التي كان يجلس فيها رئيس الوزراء البريطاني السابق ونستون تشرشل. 
 
في ذلك الوقت، تم القبض على رجل واحد على صلة بالسرقة، وفي السنوات اللاحقة، تم القبض على ستة آخرين، على الرغم من عدم توجيه اتهامات لأي شخص.
 
وفقًا لصحيفة ذا صن، واصلت الشرطة التحقيق في السرقة وأرسلت الآن ملفًا إلى النيابة العامة على أمل أن يتم إغلاق القضية أخيرًا. أما بالنسبة للوعاء الذهبي نفسه، الذي يحمل عنوان "أمريكا"، فإن السلطات مترددة في القول بأنه سيتم إعادته على الإطلاق.
 
في عام 2021، قال ماثيو باربر، مفوض الشرطة والجريمة في وادي التايمز، لبي بي سي إن "استعادة المرحاض سيكون تحديا.. إذا كان لديك هذه الكمية الكبيرة من الذهب، أعتقد أنه من المحتمل أن يكون شخص ما قد تمكن بالفعل من التخلص منه". بشكل أو بأخر. سيكون أمرًا رائعًا إذا تمكنا من استعادته وإعادته، لكن شخصيًا لست مقتنعًا بأنه لا يزال بنفس الشكل الذي كان عليه".
 
ووافق تشارلي هيل من سكوتلاند يارد، المحقق الفني الراحل الذي ساعد في استعادة لوحة الصرخة لإدوارد مونك بعد سرقتها من المتحف الوطني في أوسلو، في ذلك الوقت على افتراض أن المرحاض ربما تم تقطيعه ثم صهره وتحويله إلى مجوهرات.
 
جدير بالذكر، تم عرض المرحاض الذهبي عيار 18 قيراطا في متحف جوجنهايم في عام 2016. ولمدة عام كامل تقريبا. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة