"القابضة لكهرباء مصر" تحذر شركة التحصيل الإلكترونى من تحصيل رسوم إضافية من مستخدمي العداد مسبوق الدفع.. تدرس توحيد نسبة العمولة للحفاظ على حق المشترك.. والتوسع فى منظومة كروت NFC لإنهاء الأزمة

الأحد، 06 أغسطس 2023 04:00 ص
"القابضة لكهرباء مصر" تحذر شركة التحصيل الإلكترونى من تحصيل رسوم إضافية من مستخدمي العداد مسبوق الدفع.. تدرس توحيد نسبة العمولة للحفاظ على حق المشترك.. والتوسع فى منظومة كروت NFC لإنهاء الأزمة وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت الشركة القابضة لكهرباء مصر خلال الأيام الماضية شكاوى من المواطنين من مختلف أنحاء الجمهورية من مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع بسبب تحصيل رسوم إضافية منهم من قبل بعض مالكى ماكينات التحصيل الإلكترونى بالمحالات التجارية وإجبار المشترك على هذه الرسوم التى لا تظهر فى إيصال الشحن، الأمر الذى دفع الشركة القابضة لكهرباء مصر لتحذير شركات التحصيل الإلكترونى بضرورة منع مندوبيهم من استغلال المواطنين.
 
و كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الأيام القليلة الماضية تلقت الوزارة عدة شكاوى بسبب تطبيق رسوم إضافية على إجمالى قيمة شحن رصيد بالعداد، كاشفا أن هذه الرسوم تراوحت ما بين 15 إلى 20 جنيها إضافية فوق قيمة الايصال.
 
و أوضح المصدر فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع "، أن الرسوم المقرر على عملية شحن رصيد بالعداد مسبوق الدفع 0.70% من إجمالى قيمة الشحن ببعض شركات توزيع الكهرباء، موضحا أن الشركات الاخرى يتم تحصيل رسوم من إجمالى قيمة شحن الرصيد 1.8%.
 
و أشار المصدر إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر تدرس حاليا توحيد نسبة العمولة من إجمالى قيمة شحن رصيد العداد مسبوق الدفع للحفاظ على حق المواطن، مشيرا إلى أنه تم تحذير شركات التحصيل الاليكترونى بضرورة منع مندوبيهم من استغلال المواطنين وتحصيل أى رسوم إضافية غير مقرر.
 
و تابع المصدر أن الوزارة تسعى للتوسع فى الاعتماد على كروت شحن عدادات الكهرباء التى تدعم خاصية Nfc لإنهاء أى محاولات لاستغلال المواطن، لافتا إلى أن خدمة الشحن Nfc لن ترتبط بمواعيد أو أماكن محددة لشحن العدادات.
 
وقال المصدر أن عملية الشحن تتوقف على وجود رصيد كافى فى المحافظ الإلكترونية أو بكروت الفيزا وهو ما يمكن المشترك من شحن العداد فى أى وقت دون الانتظار لانتهاء العطلات والإجازات على رغم من برمجة العدادات على عدم الفصل فى هذه الأيام، موكدا أن كارت الشحن الجديد الذى يدعم خاصيه Nfc  يوجد به مميزات عديدة من بينها إمكانية شحن أكثر من عداد من نفس الهاتف المحمول طالما يوجد رصيد كافى، علاوة على إتاحة بيانات الاستهلاك وبيانات عمليات الشحن التى تمت على الكارت وكمية الكيلو وات ساعة التى استهلاكها المشترك.
 
و أكد المصدر، أن وزارة الكهرباء حريصة على تقديم خدمات اليكترونية متنوعة لخدمة المواطنين وتوفير كافة التسهيلات لهم فى مختلف أنحاء الجمهورية بأعلى جودة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة