وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف.. تنظيف وترطيب وانتعاش

الأحد، 06 أغسطس 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف.. تنظيف وترطيب وانتعاش العناية بالبشرة في الصيف
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض البشرة طوال فصل الصيف لأشعة الشمس كما تتأثر بارتفاع درجة حرارة الطقس، الأمر الذى يتطلب العناية بها طوال الوقت، لوقايتها من أشعة الشمس والحفاظ عليها وعلى نضارتها، ولهذا نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف، وفقاً لما ذكره موقع "بولد سكاي الهندي".

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف
 

وصفة الحليب البارد للعناية بالبشرة في الصيف

يجب غسل الوجه بشكل متكرر بالماء البارد للتخلص من العرق والغبار وتحضير الحليب البارد وغمس كرة قطنية بداخله ومسح الوجه به، لترطيب البشرة ووضع كريم واقٍ من الشمس ، على الأقل 30 SPF ، قبل الخروج من المنزل لحماية البشرة من أشعة الشمس.

العناية بالبشرة في الصيف
العناية بالبشرة في الصيف

 

وصفة الزبادي للعناية بالبشرة في الصيف

تساعد هذه الوصفة في تنظيف البشرة من خلال تحضير كمية متساوية من الزبادي والعسل، ووضعهم على الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء مما يساعد في الحصول على بشرة نظيفة ورطبة وصحية، لذلك ينصح بتطبيق الوصفة بشكل يومى.

طرق طبيعية للعناية بالبشرة
طرق طبيعية للعناية بالبشرة

 

وصفة جل الصبار للعناية بالبشرة في الصيف

تساعد هذه الوصفة في انتعاش وتوهج البشرة وذلك من خلال تجميد عصير الصبار لمكعبات صغيرة، ثم تدليك البشرة بمكعبات عصير الصبار سواء قبل وضع المكياج وحتى في الليل، مما يساعد على انتعاش وتوهج البشرة وذلك لاحتواء الصبار على نوعين من الهرمونات، وهما الأوكسين والجبريلين، وهذان الهرمونان مسؤولان عن توفير خصائص مضادة للالتهابات تقلل من التهاب الجلد، كما تعالج مشاكل الجلد المزمنة مثل الأكزيما.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف

 

وصفة ماء الورد للعناية بالبشرة في الصيف
 

ينصح بغمس كرة قطنية في ماء الورد ثم مسح البشرة لتنظيفها من أثار المكياج والتخلص من الزيوت الزائدة أو رش ماء الورد على الوجه للحصول على بشرة منعشة حيث يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل احمرار الجلد المتهيج والتخلص من حب الشباب والأكزيما. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة