روسيا تكشف تفاصيل اختراق طائرات التحالف الدولي للمجال الجوي السوري

الإثنين، 07 أغسطس 2023 01:13 ص
روسيا تكشف تفاصيل اختراق طائرات التحالف الدولي للمجال الجوي السوري طائرات التحالف الدولي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قال فاديم كوليت نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا (أحد أقسام وزارة الدفاع الروسية)، إن الطائرات المقاتلة والطائرات المسيرة التابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة انتهكت المجال الجوي السوري 16 مرة خلال اليوم الماضي.
 
وأضاف كوليت - بحسب وكالة أنباء "تاس" الروسية الأحد - "انتهكت ثلاث مجموعات كل مجموعة مكونة من طائرتين من مقاتلات التحالف من طراز (إف-16)، وأربع مجموعات كل مجموعة مكونة طائرتين من مقاتلات (إف- 35)، وأربع مسيرات متعددة المهام من طراز (إم كيو -1 سي) الأجواء السورية في منطقة (التنف) التي تمر عبرها خطوط جوية دولية، 16 مرة خلال النهار".
 
وأضاف أن مسيرة تابعة للتحالف من طراز "إم كيو-9" اقتربت مرة أخرى بشكل خطير من طائرة مقاتلة روسية من طراز "سو-35" إلى مسافة لا تقل عن 500 متر في الجو بالقرب من مدينة الرقة يوم الجمعة الماضي، كما اقتربت مسيرتان من ذات الطراز بشكل خطير من طائرة روسية من طراز "سو-35" أمس الأول أيضا.
 
وأوضح كوليت أنه تم الإبلاغ عن 14 انتهاكا لبروتوكولات تجنب الاشتباك الموقع في 9 ديسمبر 2019 مرتبطة برحلات طائرات مسيرة في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة