لو عليك فواتير متراكمة.. مبدأ قضائى يسقط الحق فى المطالبة بالفواتير.. برلمانى

الإثنين، 07 أغسطس 2023 03:30 م
لو عليك فواتير متراكمة.. مبدأ قضائى يسقط الحق فى المطالبة بالفواتير.. برلمانى فواتير المرافق - برلمانى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان "لو عليك فواتير متراكمة.. حكم نهائى بسقوط حق شركات المياه والكهرباء والغاز والاتصالات فى المطالبة بالمديونية بمرور سنة"، استعرض خلاله حكما نهائيا صادرا من محكمة الاستئناف يهم المتضررين من تراكم فواتير شركات الكهرباء والمياة والغاز والاتصالات عليهم، بسقوط حق شركة المياة والكهرباء والغاز المطالبة بالمديونية بمرور سنة، وذلك في الإستئناف المقيد برقم 46 لسنة 127 قضائية.

واستندت المحكمة في حيثيات حكمها على نص الماده 378 من القانون المدني، وذلك بعد أن أصبحت هذه الشركات شركات تهدف إلي الربح طبقا للقرار الجمهوري 135 لسنة 2004، ما ترتب عليه التقادم الحولي وسقوط المديونية حتي سنة قبل رفع الدعوي، حيث أن إحدى المشتركات قامت برفع دعوي تشتكي فيها تضررها من تراكم المديونية بشكل مبالغ فيه وأن الشركة تقوم بوضع أرقام جزافية، وبهذا الحكم ينتهي معانات المواطنين من عنت هذه الشركات، كما أن هناك العديد من أحكام محكمة النقض التي أيدت هذا الإتجاه في عدد من الطعون، وإليكم التفاصيل كاملة:

"لو عليك فواتير متراكمة".. حكم نهائى بسقوط حق شركات المياه والكهرباء والغاز والاتصالات فى المطالبة بالمديونية بمرور سنة.. الحكم تصدى لوضع أرقام جزافية.. واعتبرها شركات تهدف للربح.. والمادة 378 مدنى حسمت النزاع

 

p
                                         برلمانى 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة