بشرى سارة.. الحرارة تواصل الانخفاض وطقس رطب على معظم الأنحاء "فيديو"

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 04:00 ص
بشرى سارة.. الحرارة تواصل الانخفاض وطقس رطب على معظم الأنحاء "فيديو" جانب من تغطية اليوم السابع
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن توقات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن يشهد اليوم، انخفاض طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، إنها تتوقع أن تشهد الساعات المقبلة، ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأترية على حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر وأبوسمبل والوادى الجديد.

وأضافت الأرصاد أن فرص أمطار ضعيفة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر والوادى الجديد، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، إنه من المنتظر أن تسجل القاهرة اليوم ٣٦ درجة مئوية لتصل المحسوسة إلى ٣٩ درجة.

وأضافت الأرصاد، أنه من المنتظر مزيداً من الإنخفاض في درجات الحرارة والتحسن الملحوظ في الأحوال الجوية، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد.

وقال الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن انخفاض درجات الحرارة سيكون بمعدل درجتين و 3 درجات عن الساعات الماضية التى شهدت ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة، لافتا إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على كافة الأنحاء والتى هى السبب فى الإحساس بمزيد من الارتفاع فى درجات الحرارة.

وتابع مؤكدا أن نسب الرطوبة خلال هذا التوقيت من العام تصل لـ 90 و 95% على بعض المحافظات الموجودة فى السواحل الشمالية الشمالية وتتجاوز ال 80% على القاهرة الكبرى، ليسود طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار .

أما عن درجات الحرارة المتوقعة، فمن المقرر أن تكون كالتالي

القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة والصغرى 25 درجة.

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة.

سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

قنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.

أسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 والصغرى 31 درجة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة