تنسيق الجامعات 2023.. أكثر من 50 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات.. السيد عطا: إتاحة تعديل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى على مدار الـ24 ساعة.. وينصح الطلاب بالتأنى فى كتابة الرغبات

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 12:00 ص
تنسيق الجامعات 2023.. أكثر من 50 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات.. السيد عطا: إتاحة تعديل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى على مدار الـ24 ساعة.. وينصح الطلاب بالتأنى فى كتابة الرغبات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي
​كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي على جاهزية معامل الحاسب الآلى المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكترونى، وذلك بتسنيق الجامعات للعام الجامعى الجديد 2023 /2024.
 
وبلغ إجمالى عدد الطلاب المسجلين للرغبات من طلاب تنسيق المرحلة الأولى على موقع التنسيق الإلكترونى حتى مساء أمس الأثنين أكثر من 50 ألف طال وطالبة.
 
وقال السيد عطا المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، إن موقع التنسيق الإلكترونى مُستمر فى استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من خلال حاسبهم الشخصى على مدار الـ24 ساعة، وأكد على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى. 
 
وأضاف السيد عطا فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن أمام طلاب تنسيق المرحلة الأولى، فرصة تعديل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكترونى طوال الجدول الزمنى المعلن للمرحلة الأولى للتنسيق، مع الاخذ فى الاعتبار أن موقع التنسيق الإلكترونى يحتفظ بأخر نسخة تعديل للطلاب تم إدخالها على الموقع وبناء عليها يتم ترشيح الطلاب للكليات والمعاهد.
 
وتابع المشرف على أعمال مكتب التنسيق، أن على طلاب الثانوية العامة التأنى فى كتابة الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى وتعديلها طوال أعمال المرحلة، مؤكدا أنه لا تعديل للترشيح للكليات والمعاهد بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.
 
 
وأكد الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة على ضرورة استفادة الطلاب من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التى أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة لمساعدة الطلاب فى كيفية التنسيق الدقيق،و كتابة رغباتهم بطريقة صحيحة، لافتًا إلى وجود إمكانية لتعديل الرغبات حتى توقيت نهاية المرحلة، موجها الطلاب لمراجعة الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعى، وموقعها الإلكترونى لمتابعة هذه الأدلة، من خلال حسابات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى على مواقع التواصل الاجتماعى للوزارة.
 
وأشار المستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالى، إلى أن موقع التنسيق الإلكترونى مستمر فى استقبال تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة حتى يتمكن جميع الطلاب من التسجيل لافتا إلى استمرار إتاحة تسجيل الرغبات من خلال الحاسب الآلى الشخصى للطلاب على مدار اليوم مما يمكن الطلاب من التسجيل من المنزل فضلا عن انتظام العمل داخل معامل تنسيق الجامعات.
 
وسجل الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية: 362 درجة فأكثر أى بنسبة 88.29% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 22304، وبالنسبة لطلاب الشعبة الهندسية: 342 درجة فأكثر أى بنسبة 83.41% فأكثر، وعدد الطلاب: 15013، والشعبة الأدبية: 289.5 درجة فأكثر أى بنسبة 70.61% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 74923، وبذلك يكون الإجمالى 112240 طالب بالمرحلة الاولى للتنسيق.






تنسيق الجامعات 2023

مكتب التنسيق

تنسيق القبول بالجامعات المصرية 2023

تنسيق القبول بالجامعات اليوم السابع

موقع نتيجة التنسيق

منظومة التنسيق الالكتروني

تنسيق الجامعات الخاصة 2023 اليوم السابع

تنسيق المرحلة الأولى

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

الحد الأدنى للمرحلة الأولى للتنسيق

الحد الأدنى لقبول المرحلة الأولى

الحد الأدنى للطب

الحد الأدنى للهندسة

موقع التنسيق للجامعات 2023

مكتب تنسيق القبول في الجامعات المصرية

موقع التنسيق الإلكتروني الثانوية العامة

تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة

تنسيق الثانوية العامة 2023 جميع المحافظات

كيف يتم التواصل مع مكتب التنسيق

موقع مكتب التنسيق الرئيسي

رقم مكتب التنسيق بجامعة عين شمس

مواعيد مكتب تنسيق جامعة القاهرة

رقم مكتب التنسيق للشهادات المعادلة

رقم شكاوى التنسيق

شكاوى مكتب التنسيق

مكتب تنسيق الجامعات

عنوان مكتب التنسيق الرئيسي

عنوان مكتب التنسيق الرئيسي بالجيزة

عنوان مكتب التنسيق بالقاهرة

نتيجة التنسيق بالاسم

معرفة التنسيق برقم الجلوس

تنسيق القبول بالكليات والمعاهد

تنسيق الجامعات الخاصة

اليوم السابع بلس




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة