لماذا قالت هند رستم.. بحس إنى قرد فى الجبلاية والناس بتحدف له سودانى؟

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 02:03 م
لماذا قالت هند رستم.. بحس إنى قرد فى الجبلاية والناس بتحدف له سودانى؟   هند رستم
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الثلاثاء، ذكرى رحيل مارلين مونرو الشرق الفنانة الكبيرة هند رستم التى رحلت عن عالمنا يوم 8 أغسطس 2011.

وفي لقاء نادر مع الإعلامي الكبير الراحل وجدي الحكيم، قالت النجمة الراحلة هند رستم، إنها تكره التصوير في الشقق وتفضل البلاتوهات واستديوهات التصوير، مؤكده أنها اعتادت أن يكون لها غرفة ترتاح فيها في البلاتوه، إنما الشقق عندما تصور فيها تشعر أنها قرد في الجبلاية والناس تأتي لتحدف له السوادني، فأصحاب الشقق يحضرون أولادهم وجيرانهم ليشاهدوها وهي تصور وبالتالي تشعر بعدم الارتياح.

وهند رستم اسمها الحقيقي ناريمان حسين مراد، ولقبت من قبل النقاد "ملكة الإغراء" و"مارلين مونرو الشرق"يرجع دخول النجمة هند رستم مجال التمثيل إلى الصدفة، التى جعلتها تذهب مع صديقة لها إلى أحد مكاتب الإنتاج المعروفة لتجرى اختبارات التمثيل لاختيار مجموعة من الوجوه الجديدة للمشاركة في فيلم "أزهار وأشواك" في العام 1947 لكن أعجب بها المخرج حلمي رفلة حينها وأعطاها دورا صغيرا.

ثم قدمت  دور فتاة "معتوهة" في مشهدين فقط في فيلمه "الستات ما يعرفوش يكدبوا" مع إسماعيل ياسين، شادية، وشكرى سرحان وبعد ذلك انطلقت في سماء الفن.

وقدمت ما يصل إلي 100 فيلما من أشهر أفلام السينما المصرية، تبقى من أبرز شخصيات هند "هنومة" فى باب الحديد، و"توحة" فى فيلم "توحة" مع محسن سرحان إخراج حسن الصيفى، و"طعمة" فى فيلم "اسماعيل يس فى مستشفى المجانين" وعزيزة فى "ابن حميدو" مع أحمد رمزى.

وفي عام 1979 انتهت المسيرة الفنية لنجمة عشقتها شاشة السينما، حيث اعتزلت هند رستم الفن وهي في عز نجوميتها، احترامًا لرغبة زوجها الدكتور محمد فياض، الذي تزوجته بعد طلاقها من المخرج حسن رضا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة