"الأوقاف": تطوير مسجد السيدة نفيسة يشهد حفظ التراث والحضارة والقيمة التاريخية

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 12:00 م
"الأوقاف": تطوير مسجد السيدة نفيسة يشهد حفظ التراث والحضارة والقيمة التاريخية الدكتور هشام عبد العزيز
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه جرى تطوير مسجد السيدة نفيسة والمقام والمقصورة الرئيسية، مشيرًا إلى أن المنطقة المحيطة بالمسجد مكتظة بالسكان وبها مقابر، ولكن ذلك لم يكن عائقا أمام التطوير، فقد تمت عمليات التطوير على قدم وساق، وجرى تطوير الميدان بالكامل. 
 
 
وأضاف "عبدالعزيز"، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، أن وزير الأوقاف وجه بفتح المسجد والمقام مباشرة دون أي تأخير ليوم أو يومين اثنين، لأنه يعلم مدى شوق المصريين لزيارة السيدة نفيسة.
 
وتابع: "الاهتمام ليس بالمسجد فقط، ولكن بالتراث والحضارة المصرية العريقة، في عمليات التطوير يوجد لدينا علماء آثار وتاريخ تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بحيث يتم الحفاظ على التراث والحضارة والشكل والقيمة التاريخية الجميلة والعظيمة، لذلك، فقد جرى الاستعانة بالخبراء الأثريين وعلماء التاريخ والآثار".
 
وقال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن أمس كان يوما تاريخيا ومشهودا للشعب المصري والدولة المصرية بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي وحضوره افتتاح مسجد السيدة نفيسة، حيث أعدت الوزارة خجة عظيمة ومتكاملة لتطوير مساجد آل البيت.
 
وأضاف "عبدالعزيز"، "كانت بداية الافتتاحات مسجد مولانا الإمام الحسين في رمضان المنقضي، وما حدث هناك إعجاز وإنجاز من قواتنا المسلحة الباسلة، فقد تم افتتاح هذا المسجد العظيم، وشهد المسجد طفرة غير مسبوقة وطفرة غير مسبوقة، ومن وقتها إلى الآن وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بان يكون المسجد منارة علمية، حيث يشهد مقارئ لكبار القراء والأسابيع الثقافية ومجالس الإفتاء".
 
وتابع: "تم افتتاح مسجد سيدنا عمرو بن العاص، حيث أظهر حضارة مصر العريقة وتابعنا صلاة التراويح وصلاة التهجد من هناك، كما شهد موائد الإفطار، بالإضافة إلى النشاط الدعوي، ومازال إلى الآن، كما تم افتتاح مسجد الحاكم بأمر الله ومسجد السيدة فاطمة النبوية ومسجد الظاهر بيبرس".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة