النرويج تغرم "ميتا" بسبب انتهاكات الخصوصية.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 10:00 ص
النرويج تغرم "ميتا" بسبب انتهاكات الخصوصية.. اعرف التفاصيل فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت هيئة حماية البيانات النرويجية Datatilsynet إنه سيتم تغريم Meta الشركة الأم لـ Facebook مليون كرونة (حوالي 98500 دولار) يوميًا اعتبارًا من 14 أغسطس، ويمكن أن يكون للقرار الذي تم اتخاذه بشأن انتهاكات الخصوصية تداعيات أوروبية أوسع، وستستمر الغرامة حتى 3 نوفمبر.
 
ونقلت رويترز عن توبياس جودين رئيس القسم الدولي في Datatilsynet قوله "اعتبارا من يوم الاثنين المقبل سيبدأ تطبيق غرامة يومية قدرها مليون كرونة"، وقالت Datatilsynet إن Meta لا يمكنها جمع بيانات المستخدم ، مثل المواقع المادية ، في النرويج ، واستخدامها للإعلان المستهدف، حيث تم إعطاء Meta حتى 4 أغسطس لتثبت للجهة التنظيمية أنها عالجت المشكلة.
 
وقالت الهيئة التنظيمية في 17 يوليو / تموز إن شركة التواصل الاجتماعي ستُفرض عليها غرامة إذا لم تعالج انتهاكات الخصوصية التي حددتها Datatilsynet.
 

موافقة مستخدم Meta للإعلانات المستهدفة

في الأسبوع الماضي ، أعلنت Meta أنها ستحدث تغييرًا في كيفية تنفيذ الإعلانات المستهدفة في الاتحاد الأوروبي (EU) ، وستسعى للحصول على موافقة المستخدمين في المنطقة قبل السماح للشركات باستهداف الإعلانات على Facebook و Instagram.

 
وقال ميتا: "نعلن اليوم عن نيتنا تغيير الأساس القانوني الذي نستخدمه لمعالجة بيانات معينة للإعلانات السلوكية للأشخاص في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا من" المصالح المشروعة "إلى" الموافقة "، ومع ذلك ، قال جودين إن هذه الخطوة لم تكن كافية وتم إخبار الشركة بإيقاف معالجة البيانات الشخصية حتى يتم تشغيل آلية الموافقة هذه.
 
النرويج ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي ولكنها تنتمي إلى الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة (EFTA) ، التي لديها تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة