مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطنى: نحتاج إلى قناة فضائية للاقتصاد والصناعة

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 11:19 م
مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطنى: نحتاج إلى قناة فضائية للاقتصاد والصناعة مداخلة سمير صبري على القناة الأولى
رامي محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار  الخاص بالمحور الاقتصادي بالحوار الوطني، إن جلسة اليوم شهدت مناقشة بين مجموعة كبيرة من الخبراء، وجرى التباحث في كل المحاور التي لها علاقة بالاستثمار الخاص في مصر.

أضاف سمير صبري، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنه يجب تفعيل الرقمنة وتقديم كل الخدمات التي تخص قطاع الاستثمار كأولوية بالدولة المصرية، أن وأن يتم ربط كل أجهزة الدولة المعنية بالتعامل مع المستثمرين، ومن الجيد إطلاق أول شركة إلكترونية.

وتابع مقرر لجنة الاستثمار  الخاص بالمحور الاقتصادي بالحوار الوطني: "تطرقنا إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتطرقنا إلى القانون 152 وتحدثنا عن آلية تفعيل كل الحوافز الموجودة بالقانون لننهض بالاقتصاد ودمج الاقتصاد غير الرسمي، وشهدنا أفكار جيدة جدا وتعد للصياغة ورفعها إلى مجلس الأمناء ثم إلى رئيس الجمهورية".

وأشار إلى التطرق إلى أمر الثروة المعدنية في مصر، وتفعيل دور الهيئات القائمة عليها، ويجرى حاليا كتابة بعض المقترحات لرفعها إلى مجلس الأمناء، متابعا: "نحتاج إلى قناة فضائية متخصصة في الاقتصاد والصناعة والاستثمار وتتحدث بأكثر من لغة وتبث كي ترى مصر بشكل أكبر على الخريطة الاستثمارية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة