ترامب يفتح النار على خصومه السياسيين بـ31 منشورًا.. الرئيس السابق: بايدن فاسد خاضع لسيطرة الصين.. واستراتيجية حملته قائمة على اتهامى فقط.. ويؤكد: "العدل" تزور لصالح الديمقراطيين.. و"إعلام مردوخ" بوق للعلمانية

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 06:00 ص
ترامب يفتح النار على خصومه السياسيين بـ31 منشورًا.. الرئيس السابق: بايدن فاسد خاضع لسيطرة الصين.. واستراتيجية حملته قائمة على اتهامى فقط.. ويؤكد: "العدل" تزور لصالح الديمقراطيين.. و"إعلام مردوخ" بوق للعلمانية ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سلسة من المنشورات على موقعه للتواصل الاجتماعي فتح فيها نيرانه على معارضيه، حيث شارك 31 مقطع فيديو خلال 5 ساعات أعرب من خلالهم عن غضبه من الكثيرين بدءا من الرئيس جو بايدن وصولاً إلى المدعى العام الأسبق بيل بار.

 

وبدأ ترامب سلسلة المنشورات على تروث سوشيال بمقطع مدته 42 ثانية وهو يتفاخر بتقدمه في الاستطلاعات والقيادة بأعداد كبيرة في السباق التمهيدي للحزب الجمهوري ، لنيل بطاقة الترشح لـ انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.

 

وزعم ترامب أن المقابلة التي أجراها مع تاكر كارلسون بالتزامن مع أول مناظرة تمهيدية للحزب الجمهوري كانت الأكثر مشاهدة في التاريخ، وقال إن مناظرة الجمهوريين كانت واحدة من أدنى المناظرات تقييماً على الإطلاق، إن لم تكن الأدنى.

 

ثم انتقلت مقاطع الفيديو إلى استهداف الرئيس بايدن، ووزارة العدل، والديمقراطيين، وفوكس نيوز، والمدعي الخاص جاك سميث، وقطب الإعلام روبرت مردوخ.

 

وقال ترامب : "جو بايدن المحتال خاضع لسيطرة الصين وأوكرانيا ودول أخرى مختلفة تماما" وأضاف أن الدول المذكورة تعرف "كل شيء" عن الرئيس الامريكي إلى جانب أفعاله السيئة التي قال ترامب إنها "كثيرة".

 

وقال عن بايدن: "إنه شخص فاسد. إنه رئيس مساوم يقود البلاد إلى الجحيم".

 

وفي مقطع فيديو لاحق، قال ترامب إن استراتيجية حملة بايدن الوحيدة هي توجيه الاتهام إليه، ثم انتقل ترامب إلى أفغانستان، متهماً الرئيس بترك البلد الذي مزقته الصراعات في "العار والهزيمة".

 

وهاجم ترامب من أسماهم "المجانين اليساريين" للحديث عن محاولتهم المزعومة لإعادة عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا قبل انتخابات 2024 في محاولة لتبرير المزيد من الرقابة، وصناديق تسليم الأصوات التي وصفها بغير قانونية، وتريليونات الدولارات من الرشاوى لحلفائهم السياسيين

 

بعد مشاركة بعض مقاطع الفيديو الإضافية، توقف ترامب مؤقتًا ليتمنى للجميع في فلوريدا التعامل مع إعصار إداليا بشكل جيد، قبل أن يعود لنشر المزيد.

 

وقال إن الوثائق السرية والفيديوهات الأمنية من منزله في مارالاجو في فلوريدا والتي تم تسريبها أو تم حذفها أو تغييرها تم تسليمها في الواقع إلى السلطات من قبله، وقال : "لقد كانت قصة مزيفة".

 

وزعم ترامب أن البلاد لديها "وزارة الظلم" التي كانت تزور الانتخابات لصالح الرئيس بايدن، في إشارة الى وزارة العدل، وكرر مرة أخرى  أنه فاز في الانتخابات في جورجيا، على الرغم من اتهامه، إلى جانب 18 آخرين، بالمشاركة في مخطط غير قانوني لإلغاء نتائج انتخابات 2020.

 

وأضاف: "هل يعتقد أحد حقاً أنني خسرت جورجيا، لأنني لا اعتقد ذلك".

 

وزعم الرئيس السابق أن فوكس نيوز وصحيفة وول ستريت جورنال "تحاربانه" لأن  روبرت مردوخ الذي وصفه "مناصر للعولمة" لا يحبه، وقال: "أنا بالنسبة الى اري أمريكا تأتي أولاً.. الأمر بسيط للغاية، وسيظل كذلك دائمًا، لذا اعتد عليه".

 

واتهم ترامب قناة فوكس بالانحياز إلى حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، وهو أكبر منافس له من الحزب الجمهوري في الانتخابات التمهيدية للحزب عام 2024.

 

وأنهى سلسلته بمقطع فيديو أخير يستهدف المدعي العام بيل بار الذي وصفه بـ"البطيء والخمول" وقال أنه لم يكن لديه الطاقة أو القدرة على التحمل لمحاربة اليسار الراديكالي خلال فترة عمله كمدعي عام.

 

يذكر أن بار، الذي شغل منصب المدعي العام في إدارة ترامب من فبراير 2019 حتى ديسمبر 2020، ترك منصبه بعد فترة وجيزة من الانتخابات الأخيرة ويرجع ذلك جزئيا إلى دفع ترامب لادعاءات كاذبة بالتدخل في الانتخابات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة