المسلمانى: جنوب أفريقيا من أكبر اقتصاديات القارة والعلاقات مع مصر تطورت مؤخرا

الأحد، 10 سبتمبر 2023 08:46 م
المسلمانى: جنوب أفريقيا من أكبر اقتصاديات القارة والعلاقات مع مصر تطورت مؤخرا الإعلامي أحمد المسلماني
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن جنوب افريقيا دولة مهمة لمصر ولها مكانة كبير، موضحا أن أكبر ثلاث اقتصاديات في القارة هم مصر وجنوب افريقيا ونيجيريا وتاريخنا كبير معهم منذ دعم حركة التحرر، مؤكدا أن العلاقات تطورت في عهد الرئيس السيسي.
 
وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أنه خلال القمة الروسية الافريقية في سان بطرسبرج كان في قمة مصرية جنوب افريقية على هامش القمة وجمعت الزعيمين لأنهما دولتين أساسيتين في القارة وتم مناقشة المستجدات والمبادرة الافريقية لوقف الحرب الروسية الاوكرانية لان البلدين أعضاء في المبادرة.
 
وأشار، إلى أن رئيس جنوب افريقيا يقدر دول مصر والرئيس السيسي على الصعيد الافريقي، ويتم التشاور بشأن الأوضاع والتحديات في القارة وفي تحديات متعلقة بتغير المناخ والجفاف والاضطرابات في القارة، لافتا إلى أن الاستثمارات المصرية في جنوب أفريقيا مهمة وبالعكس ولكن الأرقام تحتاج زيادة.
 
وتابع: "في 3 مليارات دولار استثمارات لجنوب افريقيا في مصر والجانب الاقتصادي المتعلق بالتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وبحث الفرص الاستثمارية أمر مهم، إنما أيضا مواجهة القضايا السياسية والحروب الاهلية يحتاج إلى تشاور بين القوى الكبرى الافريقية على رأسها مصر وجنوب افريقيا".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة