القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا عن تاريخ مصر فى تقديم الدعم للأشقاء وقت المحن والأزمات

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 05:00 ص
القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا عن تاريخ مصر فى تقديم الدعم للأشقاء وقت المحن والأزمات تقرير عن تاريخ مصر فى تقديم الدعم للأشقاء
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا تليفزيونيا عن الدعم الذى تقدمه الدولة المصرية للدول الأشقاء والأصدقاء خاصة خلال الأزمات والمحن.
 
وقالت الإعلامية إيمان الحويزي، خلال التقرير: إنه كعادتها لا تتخلى مصر عن أشقائها لا سيما فى وقت المحن والأزمات التى تعصف بهم، وهنا تبدوا الثوابت المصرية جلية والتى تتأكد مع كل أزمة تقع فيها دولة صديقة، إنطلاقا من مبدأ المسئولية المشتركة فى مجابهة التحديات التى تواجه المنطقة. 
 
وأضافت إيمان الحويزى أن القاهرة ظهرت فى مواقف عديدة السند فى الأزمات، فما أن وقع زلزال المغرب وهبت عاصفة ليبيا إلا وكانت مصر فى طليعة البلدان التى قدمت يد العون على الأرض.
 
أوضحت إيمان الحويزى، أن القاهرة أكدت تضامنها الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء فى كلا البلدين، بينما وجه الرئيس السيسى بتقديم كافة اشكال الدعم الإنسانى من أطقم إغاثة ومعدات للأنقاذ ومعسكرات غيواء للمتضررين فى ليبيا والمغرب، كما اعلنت الحداد 3 أيام على الضحايا.
 
ولفتت إيمان الحويزى أنه لا تعد هذه المرة الأولى التى تمد مصر يدها حكومة وشعبا العون للاشقاء فعندما وقع زلزال سوريا أسرعت مصر بإرسال طائرات وسفن محملة بالأطنان من المواد الغذائية والمساعدة، كما قدمت المساعدة قبلها للبنان، ثم فى حادث مرفأ بيروت، كما قدمت يد العون لفلسطين. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة