التليفزيون هذا المساء.. تراجع جديد للذهب و3049 وحدة صناعية جديدة

الخميس، 14 سبتمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تراجع جديد للذهب و3049 وحدة صناعية جديدة الاعلامي أحمد المسلماني
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

"تراجع جديد للذهب و3049 وحدة صناعية جديدة" أبرز أخبار النشرة الاقتصادية

تغطية جديدة بثها تليفزيون اليوم السابع، عن استمرار التراجع في سعر الذهب بالإضافة إلى تخصيص تلات 3049 وحدة صناعية بـ 17 مجمع صناعي جديد.

يواصل الذهب التراجع اليوم بالسوق المصري خلال تداولات الثلاثاء، وبلغ سعر الجرام ذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا وتداولا في مصر اليوم 2195 جنيه للجرام، وعيار 18 سجل 181 وعيار 14 1463، وتراجع أيضا الجنيه الذهب ليسجل 17560 جنيه،

وتراجعت مؤشرات البورصة للجلسة الثانية على التوالي بضغوط مبيعات محلية،  بتراجع جماعي للمؤشرات الجلسة الثانية على التوالي بضغوط من مبيعات المتعاملين المصريين فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للشراء وسط تداولات تجاوزت 2.01 مليار جنيه وخسر رأس المال السوقي 6 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 1.02  تريليون جنيه.

تراجع مؤشر اي جي اكس  بنسبة 0.7%  ليغلق عند مستوى 19144 نقطة. وهبط مؤشر 30 محدد الأوزان بنسبة 0.061% ليغلق عند مستوى 23777 نقطة.

 

الهلال الأحمر الدولى: نظمنا حملة متطوعين للتبرع بالدم للمتضررى زلزال المغرب
 

أكدت مى الصايغ، مسؤولة الاتصال بالهلال الأحمر الدولى، أن الجمعية تقدم الإسعافات الأولية ونظمنا حملة متطوعين للتبرع بالدم للمتضررين من الزلزال فى المغرب.

وأضافت مسؤولة الاتصال بالهلال الأحمر الدولى، فى تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية أن وعورة التضاريس بمنطقة الزلزال أخرت فرق البحث والإنقاذ للوصول بسرعة إلى المناطق المتضررة، لافتة إلى أن جمعية الهلال الأحمر تواصل جهود الإغاثة والدعم لمتضررى الزلزال فى المغرب.

وأوضحت أنه يتم تقديم المساعدات اللازمة للمتضررين بالتعاون مع المنظمات الدولية، ولدينا جزء مخصص للدعم النفسى، لمساندة المتضررين من الزلزال وتسهيل عودتهم إلى الحياة الطبيعية، لافتة إلى أن الزلزال تسبب فى تدمير شبكات المياه والصرف الصحى ونقص كبير فى سلاسل الإمداد.

أحمد المسلماني: نجيب محفوظ أكبر أديب مصري وعربي قبل وبعد حصوله على جائزة نوبل
 

قال الاعلامي أحمد المسلماني، إن الأديب نجيب محفوظ هو أكبر أديب مصري وعربي قبل وبعد حصوله على جائزة نوبل، ويحظى بتقدير الدولة المصرية والمصريين كونه أكبر أديب في التاريخ المصري.

أضاف المسلماني، في برنامج "الطبعة الأولى" المذاع عبر قناة الحياة: "أحمد زويل قال إن جارسيا ماركيز قال له إن نجيب محفوظ كان أحق بجائزة نوبل قبل جارسيا ماركيز شخصيا، وغونتر غراس الحائز على جائزة نوبل 1999 في الأدب، قال إنه كان من قراء نجيب محفوظ ومن معجبيه".

وأكمل الاعلامي أحمد المسلماني: "الدكتور هيثم الحاج علي كتب مقال في اليوم السابع، بيتكلم فيه عن ضرورة إنشاء معهد نجيب محفوظ، على غرار معهد وليم شكسبير، يكون فيه دراسات عليا ماجستير ودكتوراه في الأدب المصري والعربي عموما، وأن أدب نجيب محفوظ فيه أبعاد كثيرة جدا".

وأردف أحمد المسلماني: "نأمل أن العاصمة الإدارية تشهد إنشاء معهد نجيب محفوظ، أهم أديب في تاريخ الأدب المعاصر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة