أمريكا تسجل رقمًا قياسيًا للكوارث الطبيعية فى 2023

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 12:00 ص
أمريكا تسجل رقمًا قياسيًا للكوارث الطبيعية فى 2023 الفيضانت فى أمريكا
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الولايات المتحدة الأمريكية العديد من الظواهر الطبيعية هذا العام، فيما سجلت رقمًا قياسيا حتى الآن فى حين لم تنتهى سنة 2023 بعد، فيما ساعدت العاصفة النارية القاتلة في هاواي والعواصف المائية الناجمة عن إعصار إداليا في دفع الولايات المتحدة إلى رقم قياسي في عدد الكوارث المناخية التي تكلفت مليار دولار أو أكثر. ولا يزال أمامنا أربعة أشهر لمواصلة ما يبدو وكأنه تقويم للكوارث.
 
أعلنت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي يوم الاثنين أن هناك 23 حدثًا مناخيًا متطرفًا في أمريكا كلفت ما لا يقل عن مليار دولار هذا العام حتى أغسطس، متجاوزًا إجمالي الرقم القياسي على مدار العام البالغ 22 حدثًا المسجل في عام 2020. وحتى الآن، كلفت كوارث هذا العام أكثر أكثر من 57.6 مليار دولار وأودت بحياة 253 شخصًا على الأقل.
 
وقال آدم سميث، عالم المناخ التطبيقي والاقتصادي في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الذي يتتبع المليارات من الدولارات، إن إحصاء الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي لا يشمل حتى الآن الأضرار التي خلفتها العاصفة الاستوائية هيلاري في كاليفورنيا والجفاف العميق الذي ضرب الجنوب والغرب الأوسط لأن هذه التكاليف لم يتم جمعها بعد. كوارث الدولار
 
تقوم الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) بتتبع كوارث الطقس التي تبلغ قيمتها مليار دولار في الولايات المتحدة منذ عام 1980 وتقوم بتعديل تكاليف الأضرار وفقًا للتضخم. وقال سميث إن ما يحدث يعكس ارتفاعا في عدد الكوارث ويتم بناء المزيد من المناطق في المواقع المعرضة للمخاطر.
 
 
الظواهر الطبيعية فى أمريكا (2)
الظواهر الطبيعية فى أمريكا 

 

الظواهر الطبيعية فى أمريكا (3)
حالة من الرعب

 

الظواهر الطبيعية فى أمريكا (4)
اثار الفيضانات

 

الظواهر الطبيعية فى أمريكا (5)
اثارالظواهر الطبيعية فى أمريكا 

 

الظواهر الطبيعية فى أمريكا (6)
اثار العواصف 

 

الظواهر الطبيعية فى أمريكا (7)
الظواهر الطبيعية فى أمريكا

 

الظواهر الطبيعية فى أمريكا (8)
سقوط أشجار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة