الصحف العالمية: بدء إضراب 13 ألفا من عمال صناعة السيارات بأمريكا.. ارتفاع أسعار اليورانيوم لأعلى مستوى منذ 12 عاما فى ظل إقبال على الطاقة النووية.. وتمديد حالة الطوارئ 60 يوما فى بيرو بسبب انفجار بركان أوبيناس

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 02:10 م
الصحف العالمية: بدء إضراب 13 ألفا من عمال صناعة السيارات بأمريكا.. ارتفاع أسعار اليورانيوم لأعلى مستوى منذ 12 عاما فى ظل إقبال على الطاقة النووية.. وتمديد حالة الطوارئ 60 يوما فى بيرو بسبب انفجار بركان أوبيناس بركان اوبيناس
ريم عبد الحميد وفاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم ،الجمعة ، عدد من الموضوعات والقضايا المهمة، ابرزها بدء إضراب 13 ألف من عمال صناعة السيارات بأمريكا، والاستخبارات الأمريكية تعتقد أن الصين أوقفت برنامج المنطاد.

 

الصحف الأمريكية:

أسوشيتدبرس: بدء إضراب 13 ألف من عمال صناعة السيارات بأمريكا    

بدأ نحو 13 ألف من العاملين فى صناعة السيارت الأمريكية إضرابا اليوم، الجمعة بعدما فشلت المفاوضات التى أجراها قادة العمال من أجل سد الفجوة الكبيرة بين مطالب النقابات العمالية فى محادثات العقود وما تريد شركات السيارات الثلاثة الكبرى فى ديترويت أن تدفعه لهم.

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن أعضاء نقابة عمال السيارات المتحدة بدأوا فى الاعتصام فى مصنع تجميع جنرال موتورز فى وينتزفيل بولاية ميسورى، ومصنع فورد فى واين بميتشيجان وبالقرب من ديترويت، وفى مصنع ستيلانتيس جيب فى توليدو بولاية أوهايو.

 

 وكانت هذه هى المرة الأولى فى تاريخ النقابة الممتد على مدار 88 عاما يبدأ العمال إضرابا فى ثلاث شركات فى وقت واحد بعد أن انتهت العقود مع الشركات والمستمرة منذ 4 سنوات بحلول منتصف ليل الجمعة.

 وقالت أسوشيتدبرس إن الإضرابات ستحدد على الأرجح مستقبل الاتحاد ومستقبل صناعة السيارات المحلية فى أمريكا فى الوقت الذى تستعرض فيه قوة العمل الأمريكية عضلاتها وتواجه الشركات تحولا تاريخيا من صناعة السيارات التى تعمل بالوقود ونحو السيارات الكهربائية.

 

 وحذرت الوكالة من أنه فى حال استمرار  الإضرابات لفترة طويلة، فإن التجار يمكن أن تنفذ منهم المركبات وترتفع الأسعار. كما أن الإضراب يمكن أن يكون عاملا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة العام المقبل باختبار مزاعم الرئيس جو بايدن التى يفتخر بها بكونه أكثر رئيس محابى للعمال فى التاريخ الأمريكى.

 

 وقالت ليز شولر، رئيس رابطة تضم 60 نقابا تضم فى عضويتها 12.5 مليون عامل، إن العمال فى كل مكان فى العالم يراقبون هذا الأمر.

 

 وأشار التقرير إلى أن الإضراب مختلف عن الإضرابات التى حدثت خلال مفاوضات النقابة العاملين بصناعة السيارات. فبدلا من استهدف شركة واحدة، فإن النقابة وفى ظل قيادة رئيسها الجديد شاون فاين تقوم بالإضراب فى ثلاث شركات. لكن لم يتوقف كل العمال عن العمل بعد، على الأقل حتى الآن.

 

CNN

: الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن الصين أوقفت برنامج "المنطاد"

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن الصين أوقفت على ما يبدو ما يسمى ببرنامج مراقبة المنطاد بعد حادث دبلوماسى كبير فى وقت سابق هذا العام، عندما عبر أحد بالونات "التجسس" الصينية إلى السماء الأمريكية وحلق على ارتفاع كبير، بحسب  ما ذكرت مصادر عديدة مطلعة على التقييمات الإستخباراتية الأمريكية.

 

 ويعتقد المسئولون الأمريكيون أن القادة الصينيين قد اتخذوا قرارا بعدم إطلاق مناطيد إضافية منذ إسقاط منطاد فى الولايات المتحدة فى فبراير الماضى من قبل طائرات عسكرية أمريكية، بحسب المصادر. ولم ترصد الولايات المتحدة أى إطلاق لمناطيد منذ هذا الحادث.

 

 ويأتى التعليق المرج للبرنامج مع سعى الولايات المتحدة والصين إلى إرساء العلاقة التى زادت توترا فى الفترة الأخيرة. وتعليقا على برنامج المناطيد، قال المتحدث باسم السفارة الصينية فى واشنطن، ليو بينجيو لـ "سى إن إن" أن ما حدث فى فبراير كان غير متوقع ومنفصلا.

 

وقال ليو إنه منذ حادث فبراير الماضى، ذكرت الصين مرارا أن المنطاد كان مركبة جوية مدنية مسيرة نستخدم لأغراض الطقس الجوى وأغراض بحثية أخرى، وأن دخوله العارض إلى الفضاء الجوى الأمريكى لم يكن متوقعا على الإطلاق، وكان حادثا منفصلا سببته قوة قهرية. وتابع ليو قائلا إن الحقائق واضحة ولا ينبغى تشويهها أو تحريفها، معربا عن أمله فى أن تتوقف الأطراف المعنية عن المبالغة فى هذا الأمر.

 

وتعتقد وكالات الاستخبارات الأمريكية إن قادة الحزب الشيوعى الحاكم فى الصين لم يتعمدوا أن يعبر المنطاد ويدخل السماء الأمريكية، وأنهم وجهوا اللوم لمشغلى برنامج المنطاد حول الحادث، وفقا لأحد المصادر.

 

واشنطن بوست: بدء تحقيق العزل واتهام هانتر ضربة مزدوجة لبايدن

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأمريكى جو بايدن، وخلال 48 ساعة فقط، تعرض لانتكاستين سياسية وشخصية، حيث أدت التعاملات الشخصية والتجارية لنجله هانتر بايدن إلى اضطراب جديد، فى الوقت الذى يريد فيه مستشارو الرئيس التركيز على المشكلات الخاصة بمنافسه المحتمل فى سباق الرئاسة الرئيس السابق دونالد ترامب، والجمهوريين فى مجلس النواب.

 

فقد تم توجيه اتهامات إلى هانتر بايدن تتعلق بالإدلاء ببيانات كاذبة وحيازة مسدس بشكل غير قانونى، مما يمهد الطريق لمحاكمة جنائية يمكن أن تجرى أحداثها مع سعى بايدن لإعادة انتخابه. وجاء هذا بعد يومين فقط من فتح الجمهوريين فى مجلس النواب تحقيقا رسميا لمساءلة أو عزل بايدن، يركز على ما إذا كان الرئيس قد استفاد من التعاملات التجارية لنجله، وإن كانوا لم يقدموا يوى القليل من الأدلة، إن وجدت، فى هذا الصدد.

 

 وعلى الرغم من أن أيا من التحقيق أو الاتهام لم يكن مفاجئا، إلا أن التطورات المتلاحقة تؤكد التحديات التى يواجهها بايدن، وهو يترشح لفترة رئاسية ثانية. وصحيح أنه لا يواجه منافسة جادة على الترشيح الديمقراطى، إلا أن بعض الديمقراطيين يشعرون بقلق متزايد بشأن نقاط ضعفه، ومنها عمره المتقدم، حيث تظر استطلاعا الرأى سباقا متقاربا بينه وبين ترامب، الأوفر حظا لنيل الترشيح الجمهورى.

 

 والآن، فإن الغيوم القانونية والسياسية التى تحلق فوق هانتر بايدن تضاف إلى هذه المشكلات. وقال السيناتور السابق دوج جونز، حليف بايدن، معلقا على توجيه اتهامات لنجله هانتر، إن هذا الأمر كان دائما مبعث قلق، ويلقى بظلاله عليه على العائلة كلها. وأضاف قائلا: حقيقة الأمر أن الرئيس قد قام بخطوة إيجابية بالسماح لوزارة العدل بالقيام بعملها ولم يتدخل، لافتا إلى أن بايدن مستعد لتقبل النتائج.

 

الصحف البريطانية 

الجارديان: شركات السوشيال ميديا ليست مستعدة للتعامل مع المعلومات المضللة خلال الانتخابات

نقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن خبراء تحذيرهم من أن شركات التواصل الاجتماعى ليست مستعدة للتعامل مع المعلومات المضللة خلال سلسلة من الانتخابات يشهدها العالم فى عام 2024، وذلك بسبب حواجز اللغة.

 وأشارت الصحيفة إلى أن التحالف العالمى للعدالة التكنولوجية، وهى حركة تضم قادة المجتمع المدنى والناجون من الأذى التقنى، يطالب شركات التكنولوجيا الكبرى الرائدة، بما فى ذلك جوجل وتيك توك وميتا وإكس، بضمان أن تكون منصاتهم مجهزة لحماية الديمقراطية والسلامة خلال عمليات التصويت المقررة العام القادم.

 

 ومن المقرر أن يشارك نحو مليارى شخص بالتصويت فى انتخابات فى أكثر من 50 دولة فى 2024، بينهم الولايات المتحدة والهند والاتحاد الأوروبى.

 

 وفى يوليو الماضى، طلب التحالف من جوجل وميتا وإكس وتيك توك وضع خطط عمل للانتخابات بموارد كاملة، على المستويين العالمى والمحلى، من أجل حماية الحريات والحقوق وسلامة المستخدمين خلال انتخابات 2024. ولم ترد شركات التواصل الاجتماعى على طلب مشاركة خططهم.

 

 وسعى التحالف للحصول على تفاصيل عدد العاملين والمتعاقدين لكل لغة ولهجة لضمان أن تكون هناك خبرة فى السياق الوطنى والإقليمى لتعديل المحتوى. ويحذر الخبراء من أنه فى حال عدم امتلاك المنصات خطط عمل قوية للانتخابات، فإن هذا قد يهدد نزاهة وسلامة المواطنين.

 

 وقالت كاتارزينا زيميليويتز، المؤسس المشارك ورئيس مؤسسة بانوبتيكون، وهى منظمة بولندية غير حكومية تراقب تكنولوجيا المراقبة، إن شركات التكنولوجيا الكبرى يجب أن تفعل المزيد لضمان مراقبة المحتوى عبر اللغات. وأضافت أن هذا يمثل تحدى كبير للمنصات الكبرى من أجل القيام بتعديل فعال فى سياقات ثقافية مختلفة، فكلما ابتعدنا عن اللغة الإنجليزية، كلما زاد الأمر تعقيدا.

 

دانيلو كافالكانتى..قاتل بنسلفانيا خطط للهروب إلى كندا وعاش على مياه النهر

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" إن مجرم بنسلفانيا الخطير دانيلو كافالكانتى، والذى تمكن من الفرار من السجن لنحو أسبوعين قبل أن يتم القبض عليه، كان يخطط للهروب إلى كندا، بحسب ما ذكرت السلطات.

 

 وأخبر القاتل البرازيلى، المدان بقتل حبيبته السابقة، قوات إنفاذ القانون أنه كان يخطط لخطف سيارة شخص ما والتوجه نحو الشمال. وأضاف أن بعض الضباط الذين كانوا يلاحقونه اقتربوا منه للغاية فى بعض الأحيان، لدرجة أنهم كادوا يدسون عليه.

 

وأمسك كلب بوليسى بكافالكانتى وهو يزحف عبر شجيرات كثيفة. واعتقدت السلطات فى البداية أنه قد يحاول العودة إلى موطنه البرازيل، حيث يتهم بارتكاب جريمة قتل أخرى. إلا أن كافالكانتى كانت لديه أفكار أخرى، بحسب ما قاله للسلطات بعد القبض عليه.

 

وقال نائب المارشال الأمريكى روبرت كلارك لشبكة ABC News: لقد قال أنه ينوى اختطاف سيارة شخص ما خلال الـ 24 ساعة القادمة وأنه سيتوجه شمالًا إلى كندا.

 

وقال كلارك إن كافالكانتى أخبر السلطات أيضًا أنهم كانوا على وشك القبض عليه لدرجة أنهم في بعض الأحيان كادوا يدوسون عليه، كنا على بعد خمسة أو ستة أقدام فقط.

 

وقال ديفيد ساسا، كبير محققى مقاطعة تشيستر، لشبكة CNN: لقد أخبرنا فى بعض النقاط أن الفرق التكتيكية تجاوزته.

 

وقال ساسا إن كافالكانتى أخبر المحققين أنه ظل ساكنا لمدة يوم أو يوم ونصف. كما أخبر المحققين أنه استطاع أن يظل حليق الذقن بعد أن استخدم ماكينة حلاقة وجدها فى حقيبة ظهر سرقها.

 

 واستطاع أن يظل على قيد الحياة بعد أن شرب من مياه النهر وتناول بعض البطيخ الذى وجده فى إحدى المزارع.

 

إقبال عالمى على "الكعكة الصفراء"..ارتفاع أسعار اليورانيوم لأعلى مستوى منذ 12 عاما

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن أسعار اليورانيوم قد وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ 12 عاما، مما يؤكد حدوث صحوة فى الطاقة النووية مع تسابق المرافق إلى لتأمين إمدادات الوقود.

 

 وقفزت أسعار اليورانيوم، الذى يطلق عليه الكعكة الصفراء، نحو 12% ليصل إلى 65.50 دولار  الشهر الماضى، ويكسر بذلك ذروة العام الماضى ليصل إلى مستويات غير مسبوقة منذ عام 2011، وفقا لبيانات من UxC، التى تقدم بيانات عن الأسعار.

 

 وقد ارتفاع الطلب على اليورانيوم من قبل حكومات من واشنطن إلى سيول وباريس سعيا لاستقلال الطاقة بمد العمر الزمنى لأسطولها الحالى من المفاعلات النووية مع بناء مفاعلات جديدة بعد الارتفاع الهائل فى أسعار الغاز بسبب الغزو الروسى لأوكرانيا.

 

 وذهبت الصحيفة إلى القول بأن الارتفاع الهائل فى أسعار اليورانيوم يمثل خطوة كبيرة نحو عودة ظهور القوة النووية كمصدر هام خالى من الكربون للطاقة فى الجهود العالمية للتعامل مع تغير المناخ، وهو الدور الذى كان قد قوضته كارثة مفاعل فوكشيما فى اليابان فى 2011.

 

 وقال جرانت إيزاك، المسوئل المالى الرئيس فى شركة كاميك، ثانى أكبر منتج لليورانيوم فى العالم، إن هناك تركيز على أمن الطاقة يتصادم مع تركيز على الطاقة النظيفة. وقد ولت أيام شراء اليورانيوم مقابل 40 دولار للرطل، وربما ولت أيضا أسعار 50 دولار و60 دولار. وسنكون بحاجة غلى إمدادات جديدة.

 

 وكان التراجع فى الطلب على اليورانيوم وأسعاره عقب كارثة فوكوشيما قد أدى إلى ندرة مشروعات التعدين الجديدة التى يجرى تطويرها، مما ساعد على ارتفاع الأسعار الآن.

 

ولا تزال الأسعار بعيدة بعض الشيء عن مستواها البالغ 73 دولارًا للرطل قبل كارثة فوكوشيما، والتي أدت إلى فائض فى المعروض من اليورانيوم لأكثر من عقد من الزمن بعد أن بدأت اليابان وألمانيا في سحب أساطيلهما النووية من الخدمة.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

 

إيطاليا تطالب بالمساعدة الدولية بعد وصول 10000 مهاجر لأراضيها خلال 3 أيام

 

أعلنت جزيرة لامبيدوزا الإيطالية حالة الطوارئ ، وطالبت بالمساعدة الدولية ومن الاتحاد الأوروبى بسبب وصول أكثر من 10 الاف مهاجر خلال ثلاثة أيام فقط ، في الوقت التي تمر به إيطاليا بأزمة هجرة غير مسبوقة.

وفي الفترة ما بين يومي الاثنين والأربعاء من هذا الأسبوع، وصل 161 قاربًا صغيرًا، نزل منها ما يقرب من 10 الاف شخص، وقد ساعد العديد منهم خفر السواحل الإيطالي أو قوارب من المنظمات الدولية. لكن إيطاليا لا تعرف ماذا تفعل بهم جميعا، خاصة وأن بعض الدول الأوروبية ترفض استقبال جزء من المهاجرين رغم أنه تم الاتفاق عليه بين دول الاتحاد الأوروبى.

وقررت حكومتا فرنسا وألمانيا مؤخرًا منع المهاجرين من إيطاليا وتدعو الاتحاد الأوروبي إلى بذل المزيد من الجهد. وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه سيستغل زيارة البابا فرانسيس المقبلة إلى مرسيليا (22 و23 سبتمبر) للتحدث معه حول هذه القضية.

وقد عارضت دول أخرى مثل المجر وبولندا، ذات الحكومات اليمينية، منذ البداية التدابير التي حاول الاتحاد الأوروبي تطويرها، مدركة أن أوروبا - ودول مثل إيطاليا على وجه الخصوص - تحتاج إلى المهاجرين للعمل لأن سكانها كبار السن.

وألمحت رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني إلى هذه الحقائق خلال مشاركتها في القمة الديموجرافية التي تعقد في بودابست هذه الأيام، وقالت ميلوني في القمة: "في كثير من الأحيان، يُقال بشكل فعال أن الهجرات ستساهم في نمو سكاننا". انا لا اوافق. وإنني على قناعة بأن الدول الكبرى يجب أن تتحمل مسؤولية بناء مستقبلها. يمكن للمهاجرين، إذا تم دمجهم بالكامل، أن يقدموا مساهمة ،  ولكن يجب علينا إيجاد حل. إن الانخفاض السكاني ليس قدرا، بل هو خيار. وهذه ليست الانتخابات التي ننظر إليها الآن".

ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية الإيطالية، وصل أكثر من 123 ألف مهاجر إلى إيطاليا حتى 13 سبتمبر. وكل شيء يشير إلى أن هذه الأرقام لن تتوقف.

 

 

 

انخفاض إنتاج الزيتون فى إسبانيا بنسبة 60% مع ارتفاع الأسعار بسبب الجفاف

انخفض إنتاج زيتون من مالقة الإسبانية  إلى 60٪ من الحملة المعتادة بسبب الجفاف، مما سيؤدى إلى ارتفاع الأسعار، وتشهد البلاد انخفاض في زيتون المائدة مع نقص حاد مع هطول الامطار القليلة وارتفاع شديد في درجات الحرارة صيفا، حسبما قالت صحيفة الموندو الإسبانية.

وقال  المندوب الإقليمي للزراعة والصيد البحري والمياه والتنمية الريفية لمجلس الأندلس بمالقة، فرناندو فرنانديز تابيا، أنه على الرغم من أن الحملة اتسمت بالجفاف، إلا أن هذا الصنف يتمتع بجودة كبيرة والعديد من الخصائص الغذائية. مما يجعلها صحية للغاية.

ويعد زيت الزيتون أحد أكثر المنتجات استهلاكًا في إسبانيا والعالم ، ولكنه أصبح أيضًا أحد أغلى المنتجات في الأشهر الأخيرة، حيث ارتفع سعر زيت الزتون بنسبة 38% عن العام الماضى ، وفقا لوزارة الزراعة والصيد البحرى والاغذية ، مما أدى الى لجوء المتاجر الكبرى فى البلاد الى تقنين بيعه.

وأشارت صحيفة أوك دياريو الإسبانية إلى أن سعر زجاجة زيت الزيتون يتجاوز الـ8 يورو فى ، مما دفع المستهلكين الى المقارنة بين محلات السوبر ماركت بحثا عن العرض الافضل وهو ما ادى الى تكدس المستهلكين على المتاجر الكبرى ، مما جعل تلك المتاجر تقنن بيعه الى زجاجتين فقط لكل فرد .

أظهرت بيانات المجلس الدولي للزيتون، انخفاض الإنتاج العالمي من زيت الزيتون لأدنى مستوى له منذ 6 أعوام، إلى 2.7 مليون طن خلال موسم 2022/2023، مقارنة بنحو 3.5 ملايين طن في الموسم السابق.

يأتي ذلك بدعم من التراجع الملحوظ للإنتاج في إسبانيا – أكبر منتج لزيت الزيتون في العالم – من 1.49 مليون طن، إلى 780 ألف طن خلال موسم 2023، كما أيضًا، انخفض مخزون زيت الزيتون في إسبانيا خلال شهر يوليو بمقدار 73-75 ألف طن، وهو ما لا يكفي البلاد حتى شهر أكتوبر المقبل.

كما تشير التوقعات إلى بلوغ إجمالي إنتاج زيت الزيتون، في الاتحاد الأوروبي خلال الموسم الحالي إلى 1.3-1.45 مليون طن فقط، مقارنة بمتوسط 5 سنوات والبالغ 2.1 مليون طن.

نتيجة لذلك، وصلت الأسعار العالمية لزيت الزيتون في أبريل لأعلى مستوياتها في 33 عام، لتسجل 6269 دولارًا للطن، لتواصل النمو في يونيو مسجلة 7200 دولار، مع توقعات بتجاوز الأسعار لمستوى 10 آلاف دولار للطن في الأشهر القليلة المقبلة.

يحدث الارتفاع في أسعار الوقود والغذاء في سياق التضخم المتفشي الذي يؤثر على العالم بأسره ، مدفوعًا بشكل أساسي بالحرب في أوكرانيا والآثار الاقتصادية لوباء كورونا.

وقال رئيس منظمات المزارعين ومربى الماشية ، خوان لويس افيلا، إن "موجة الحر والجفاف التي ابتليت بها أوروبا أدى الى ارتفاع واضح في أسعار المواد الغذائية وخاصة زيت الزيتون الذى شهد انخفاض كبير في الإنتاج".

 

تمديد حالة الطوارئ 60 يوما فى بيرو بسبب انفجار بركان أوبيناس

مددت السلطات البيروفية حالة الطوارئ لمدة 60 يوما آخرين بسبب انفجار جديد شهده بركان أوبيناس في بيرو ، وأفادت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا في بيرو (Senamhi) أن سرعة الرياح ستتراوح بين 15 و18 كيلومترًا في الساعة في اتجاه الشمال الغربي.

وأشارت صحيفة "التيمبو" التشيلية إلى أنه في 5 يوليو، أعلن مجلس وزراء بيرو حالة الطوارئ في سبع مناطق بالقرب من البركان العملاق، سارية المفعول لمدة 60 يومًا، وتم تمديدها في 2 سبتمبر لمدة شهرين آخرين.

وينطبق هذا الإجراء على مناطق كولاكي، وتشوجاتا، وإيتشونيا، ولوكي، وماتالاكي، وأوبيناس، ويونجا في مقاطعات جنرال سانشيز سيرو بسبب خطر الثوران الوشيك.

وتنص حالة الطوارئ على أن حكومة منطقة موكيغوا والحكومات المحلية، بالتنسيق مع المعهد الوطني للدفاع المدني (INDECI)، سيتعين عليها تنفيذ التدابير والإجراءات استجابة لهذه الظاهرة لحماية الأرواح البشرية والموارد المادية.

وأشار إلى أن 1741 شخصا و722 منزلا يتعرض للتضرر لعملية ثوران بركانى جديد، والتى فى ذلك الوقت بالسلطات الإقليمية إلى تغيير مستوى الإنذار البركانى.

ويشير الخبراء إلى أنه يوجد في بيرو أكثر من 400 بركان ، منها أوبيناس وسابانكايا ، والأخير في أريكويبا ، لا تزال في طور الانفجار ، في حين أن خمسة أخرى نشطة ، بما في ذلك ميستي وهواينابوتينا وتيكساني ويوكاماني وتوتوباكا.

في سبتمبر 2019 ، وصل الرماد الذي أطلقه نهر أوبيناس ، الذي يقع على بعد أكثر من 1100 كيلومتر جنوب ليما ، إلى البلدة التي تحمل الاسم نفسه بعد تسجيل ثلاثة انفجارات غطت حتى ستة كيلومترات إلى الجنوب الشرقي بطبقة مليمتر واحد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة