ترامب يهاجم بايدن بـ"السيارات الكهربائية" وهدفه أصوات ميشيجان.. دونالد يعد بإلغاء تفويضات جو الكارثية وحماية آلاف الوظائف.. ويؤكد: الديمقراطيون يدمرون ولايات السيارات بسياسات غبية.. وخبراء: لعبة انتخابية عظيمة

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 04:00 ص
ترامب يهاجم بايدن بـ"السيارات الكهربائية" وهدفه أصوات ميشيجان.. دونالد يعد بإلغاء تفويضات جو الكارثية وحماية آلاف الوظائف.. ويؤكد: الديمقراطيون يدمرون ولايات السيارات بسياسات غبية.. وخبراء: لعبة انتخابية عظيمة دونالد ترامب وجو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سياسات السيارات الكهربائية التي تتبناها إدارة بايدن في اطار سعيه لجذب الناخبين في ولاية ميشيجان الرئيسية في انتخابات العام المقبل في سعية لولاية ثانية غير متتالية في البيت الأبيض.

 

قال ترامب في أحد منشورات Truth Social إن سياسات بايدن ستجعل "ولاية ميشيجان العظيمة لا تملك صناعة سيارات بعد الآن"، وأضاف: "اتحاد عمال السيارات، صوتوا لترامب".

 

وفي تدوينة ثانية، حذر ترامب من "تخمة عملاقة"، وتعهد "بوقف هذا الجنون"، وقال: "المكسيك وكندا تحبان سياسة بايدن الغبية. أنقذوا ميشيجان وولايات السيارات الأخرى. أنقذوا المستهلك الأمريكي !!!".

وأصدرت حملته أيضًا بيان قالت فيه إنه في اليوم الأول لترامب في منصبه، سيسعى إلى الإلغاء الكامل لتفويض بايدن الكارثي للمركبات الكهربائية.

 

وانتقد اتحاد عمال السيارات المتحدين الطريقة التي تتعامل بها شركات صناعة السيارات مع التحول إلى السيارات الكهربائية، واتهموها بتخفيض الأجور كجزء من هذه العملية.

 

ولم يؤيد اتحاد عمال السيارات المتحدين بعد بايدن، ودعاه إلى بذل المزيد من الجهد لحماية مصالح العمال وسط التحول إلى السيارات الكهربائية.

 

وقال جيسون كابيل رو، الخبير الاستراتيجي في الحزب الجمهوري والمدير التنفيذي السابق للحزب الجمهوري في ميشيجان، إن رسالة ترامب المناهضة للكهرباء من المرجح أن يكون لها صدى لدى الناخبين في الولاية.

 

وقال رو عن هجمات ترامب على السيارات الكهربائية: "أعتقد أنها سياسة عظيمة" وأضاف: "إن شركات صناعة السيارات التقليدية وموظفيها لديهم تفويضات السيارات الكهربائية التي يتم فرضها عليهم وهي غير واقعية".

 

كان ما يقرب من 125000 شخص يعملون في تصنيع قطع غيار السيارات في ميشيجان اعتبارًا من يونيو، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل.

 

وأشار رو إلى أن هذه القضية يمكن أن تتأثر بعدد أكبر من الناخبين في ميشيجان، بالنظر إلى مدى صدى القطاع في جميع أنحاء الولاية.

وقال إنه يعتقد بشكل عام أن تعليقات ترامب تمثل "لعبة قوية تجاه الانتخابات العامة" وإبعاد الناخبين عن بايدن.

 

وأضاف أن ترامب هو المتسابق الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري حتى الآن، حيث أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة للانتخابات العامة في ميشيجان أن بايدن وترامب سيكونان في سباق متقارب.

 

وعلى الجانب الاخر، سعى بايدن إلى تعزيز التحول الوطني نحو السيارات الكهربائية كجزء من جهوده الأوسع لمكافحة تلوث الهواء وتغير المناخ.

 

كما تضمن مشروع قانون خفض التضخم الذي وقعه بايدن إعفاءات ضريبية للمستهلكين تهدف إلى خفض أسعار السيارات الكهربائية حتى يرغب المزيد من الناس في شرائها، كما تطلع أيضًا إلى جذب العمال، وتعهد بأن يكون الرئيس الأكثر تأييدًا للنقابات في التاريخ الأمريكي.

 

وقالت إدارة بايدن إنها تأمل في تحقيق "انتقال عادل" يضمن تسليم وظائف جديدة للمجتمعات التي تعتمد على الوظائف المتعلقة بالوقود الأحفوري.

 

تعليقا على الامر، قال متحدث باسم البيت الأبيض: "أنا أؤيد الانتقال العادل إلى مستقبل الطاقة النظيفة. وهذا يعني التأكد من أن وظائف السيارات الثلاث الكبرى هي وظائف جيدة يمكن أن تدعم الأسرة وعلى الشركات التأكد من أنه عندما تكون هناك حاجة إلى التحولات، تكون التحولات عادلة وتتطلع إلى إعادة التجهيز وإعادة التشغيل وإعادة التوظيف في نفس المصانع والمجتمعات بأجور قابلة للمقارنة".

 

وقال خبراء إن الرسائل الديمقراطية بشأن هذه القضية يجب أن تركز على الوقوف خلف العمال بدلاً من التركيز فقط على المناخ، وأضافوا أن الحزب الديمقراطي يجب أن يضع القضية على النحو التالي:"سوف نتأكد من أنه بينما تقوم شركات صناعة السيارات هذه بالتحول إلى السيارات الكهربائية، فإن وظائفكم وأجوركم ومزاياكم محمية".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة