القوى السياسية تشيد بقرارات الرئيس السيسي.. حزب المصريين الأحرار: ينحاز دائما للمواطن المصرى.. حسام الخولي: فرحت جزءا كبيرا من الشعب.. رئيس كتلة الحوار: خطوة مهمة لرفع المعاناة عن المواطن

السبت، 16 سبتمبر 2023 08:05 م
القوى السياسية تشيد بقرارات الرئيس السيسي.. حزب المصريين الأحرار: ينحاز دائما للمواطن المصرى.. حسام الخولي: فرحت جزءا كبيرا من الشعب.. رئيس كتلة الحوار: خطوة مهمة لرفع المعاناة عن المواطن مداخلة باسل عادل رئيس كتلة الحوار
أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الأحزاب والقوى السياسية بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث أكد النائب حسام الخولى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن فى مجلس الشيوخ، أن هناك بنية تحتية عملاقة فى الصعيد ضمن مشروعات الدولة، مشيرا إلى أن بنى سويف نال قدرا كبيرا من مشروعات البنية التحتية وتم تنفيذ مشروعات كان الشعب محروم منها لعقود.

 

وأضاف حسام الخولى، خلال مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى تكلم اليوم من بنى سويف بكل شفافية ووضوح، قائلا: "الرئيس كان بيكلمنا بقلبه وعقله والواقع وتحدث عن الأزمات العالمية المتتالية خلال السنوات الماضية ووضع تأثيرات الازمة العالمية على البلد".

 

وأشاد حسام الخولى، بقرارات الرئيس اليوم بزيادة المعاشات وبعض العاملين بالدولة، قائلا: "الرئيس السيسى أعطى مزايا اكيد فرحت جزء كبير من الشعب المصرى والأزمة مش بيد حد والامل عندنا كبير وقريب، والرئيس متألم لان فى قطاع كبير من الشعب فى أزمة ومش قادر يعيش عيشة مرتاحة".

 

وقال النائب علاء عابد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن القيادة السياسية تؤكد من خلال زيارة بنى سويف المزيد من قرارات الحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أن الرئيس اليوم تحدث بصراحة عن أن مصر واجهت تحديات كثيرة وأزمات ومصر ظلت واقفة وشامخة.

 

وأضاف علاء عابد، خلال مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز، أن مصر ظلت واقفة بتكاتف الشعب المصرى خلف الرئيس السيسى، موضحا أن زيارة الرئيس السيسى إلى بنى سويف بمثابة زيارة أب لأسرته وهو ما نقله كلامه من مدى الحب بينه وبين الشعب التى راهنا عليه كثيرا.

 

وأشار علاء عابد، إلى أن صعيد مصر شهد طفرة غير مسبوقة من التنمية وما شهده الصعيد خلال الفترة الماضية وما فعله الرئيس السيسى فى الصعيد لم يحدث من قبل، قائلا: "هذا البطل يقف خلفه شعب عظيم، والرئيس أدى إنجازات كثيرة تحققت على أرض الواقع"، موضحا أن زيارات الرئيس السيسى لبنى سويف متعددة وشهدت نهضة تعميرة لم تشهدها من قبل.

 

وأكد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال زيارته لبنى سويف تؤكد أن الرئيس السيسى يسمع كل معاناة المصريين، وهو صادق فى هذا الأمر، ودائما ما يجبر خواطر الشعب المصرى.

 

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك تطور ملموس فى تنمية الصعيد، حيث أصبح هناك مشروعات تنمية كبيرة فى محافظات الصعيد.

 

وأوضح رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الرئيس ملتحم بالشعب المصرى، ودائما ما ينحاز الرئيس السيسى للمواطن المصرى.

 

وقال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، أن الرئيس السيسى ربط الحوار الوطنى بالتنمية الاقتصادية، عندما تحدث عن ما تبذله الدولة فى مواجهة الأزمات العالمية منها كورونا والحروب الروسية الأوكرانية.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسى ربط بين التنمية الاقتصادية والتنمية السياسية، مؤكدا أن الحوار الوطنى هو تنمية سياسية وعملية إصلاح سياسى وهو ما أكد عليه الرئيس اليوم.

 

وأشار إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطنى يثمن هذه الخطوة من الرئيس السيسى، ويرى أن إيمان الرئيس بقدرات الشعب المصرى وحيوية هذا المجتمع وتعدديته بحيث يكون هناك مساحات مشتركة، وهى أمور مبشرة للمستقبل، وأن تكون التنمية الاقتصادية جناح لبناء الجمهورية الجديدة، وكذلك التنمية السياسية جناح أخرى، ولا يمكن بناء الجمهورية الجديدة إلا بهذين الجناحين.

 

وتحدث باسل عادل رئيس كتلة الحوار، عن قرارات الرئيس السيسى خلال زيارته لبنى سويف وكيف عكست جهود الدولة فى الإصلاح الاقتصادى، قائلا: "خطوة مهمة على الطريق لرفع المعاناة عن المواطن المصرى فى ظل الحالة الاقتصادية وإجراءات الإصلاح الاقتصادى للدولة".

 

وذكر باسل عادل، خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، أن قرارات الرئيس السيسى اليوم من بنى سويف مفاجئة ومفرحة، وتدل على أن الرئيس السيسى مهتم بتفاصيل معيشة المواطن وتفاصيل أجره، وأن الأمر ليس إصلاح اقتصادى فقط ولكن محاولات لرأب صدع هذا الإصلاح وتخفيف حدته على المواطنين، كما أنه يعمل على اقتراب الأجور.

 

ولفت باسل عادل إلى أن الكتلة طالبت الرئيس السيسى فى آخر مؤتمر شباب فى يونيو الماضى بأننا فى حاجة لإجراءات اقتصادية استثنائية، وما أشاهده فى الفترة الأخيرة هناك استجابات لكل المطالب السياسية، ورفع العبء عن كاهل الفلاحين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة