المشى الصامت أحدث تريندات اللياقة على تيك توك.. اعرف معناه وفوائده

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 12:00 م
المشى الصامت أحدث تريندات اللياقة على تيك توك.. اعرف معناه وفوائده المشى
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ممارسة التمارين الرياضية أمر لابد منه للحفاظ على صحة ولياقة جيدين، سواء كنت ستذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو تمشي في الهواء الطلق، ولكن ما يهم حقًا هو كيف تفعل ذلك؟ هل تقضي معظم وقتك في النظر إلى هاتفك أثناء المشي؟ في هذا العصر الرقمي، يميل الناس إلى الخروج للمشي أو الجري في الصباح إما باستخدام سماعات الأذن الخاصة بهم أو النقر باستمرار على الهواتف المحمولة بأيديهم.
 
المشي وأنت مشتت الذهن لن يفيدك على أية حال. يمكنك محاولة المشي الصامت بدلاً من ذلك، فهذا هو اتجاه Tik Tok الجديد الذي يتم مناقشته كثيرًا. ونتعرف على المزيد عنه من هذا التقرير بموقع "healthshots".

المشى الصامت ماذا يعنى؟

يقصد به أن يمشى الشخص وحيدا دون أن يتحدث ودون أن يضع أي سماعات في الأذن، حتى لا يصرف انتباهه عن الطبيعة أي شيء، مما يساعده على تقليل التوتر ويجلب له السلام، لأن النزهة بشكل صامت تجعل الشخص يركز على جمال الطبيعة من حوله، وبعد فترة إذ شعر الشخص بالملل يمكن أن يتخذ طريق جديد كل يوم، مما يجعل العقل يتعافى، ويتحفز لشئ جديد ويثير اهتمامه كل يوم.

المشى
المشى

فوائد المشى الصامت


يجعل الشخص إيجابى

الشخص الذى يظل مشغولا لوقت طويل في العمل يميل أن يكون ضحية للتوتر مما يؤثر على عقله، ولكن قد يتحول هذا الأمر السلبى إلى إيجابى عن طريق المشى الصامت، ويمكن للشخص أن يستيقظ مبكراً ويمشى في وسط الطبيعة لأن المكوث وسط الطبيعة قد يزيل عنه أي أفكار سلبية ويظل هادئ ويشعر بالراحة.

تعزيز الحالة المزاجية

من المعروف أن العقل البشرى يظل مشغولا لفترة طويلة طوال اليوم، مما يجعل الشخص لا يحصل على الهدوء أو الراحة، وقد ينشغل عقل المرء فى متابعة الإِشعارات التي يتلقها على هاتفه بشكل مستمر، ولأن العقل لا يحصل على الراحة فقد يحدث مشاكل فقدان الذاكرة، والقلق والتوتر، أما المشى سواء كان في الصباح أم في المساء يوفر السلام العقلى ويوفر الكثير من الطاقة وتحسين فى الحالة المزاجية.

رياضة المشى
رياضة المشى

تعزيز الإبداع

عند إنشغال العقل لا يكون لدى الشخص القدرة على التفكير بشكل سليم، وعندما يكون الشخص هادئ يبدأ العقل بالتفكير بأفكار مبدعة جديدة، وعندما يكون الشخص صامت يفكر بشكل سهل، في أي مشكلة لفترة طويلة مما يجعل الشخص يزيد من تركيزه ويحسن من إبداعه.

الشعور بأقل كسل

الذهاب للنزهة يشعر الشخص بالنشاط والحيوية، مما يخلص المرء من الكسل ويجعله قادر على القيام بكل جديد، والملشى الصامت يزيل التعب والكسل، وينظم الأفكار ويزيد من الإنتاجية بشكل كبير.

تقليل الكسل
تقليل الكسل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة