العالم هذا المساء.. السلطات الصينية تقبض على عشرات التماسيح الهاربة.. المنزل "المعجزة" يثير جدلا واسعا فى ليبيا بعد نجاته من إعصار درنة.. ألمانيا تحظر جماعة متطرفة بأمريكا وتنفذ مداهمات فى 10 ولايات ألمانية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. السلطات الصينية تقبض على عشرات التماسيح الهاربة.. المنزل "المعجزة" يثير جدلا واسعا فى ليبيا بعد نجاته من إعصار درنة.. ألمانيا تحظر جماعة متطرفة بأمريكا وتنفذ مداهمات فى 10 ولايات ألمانية العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

السلطات الصينية تقبض على عشرات التماسيح الهاربة

أمسكت السلطات الصينية بعشرات من التماسيح الهاربة من مزرعة لتربيتها في الصين الأسبوع الفائت عقب حدوث فيضانات في المنطقة، على ما أعلنت وسائل إعلام رسمية الثلاثاء.

 

وحسب موقع سكاى نيوز، هرب أكثر من 70 تمساحا قرب مدينة ماومينج في إقليم جوانجدونج (جنوب)، بعدما فاضت إحدى البحيرات بفعل إعصار شهدته المنطقة.

 

المنزل "المعجزة" يثير جدلا واسعا فى ليبيا بعد نجاته من إعصار درنة

أثار منزل لمواطن ليبي في مدينة شرق شرقي البلاد جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار روايات مختلفة حول حقيقة ما وصفه عدد كبير من النشطاء بـ"المنزل المعجزة" لأنه لم يتأثر مطلقا بآثار وتداعيات إعصار دانيال الذي دمر أجزاء واسعة من درنة.

البداية كانت مع نشر أحد سكان مدينة درنة صورة للمنزل، مؤكدا أن هذا المنزل يعد الوحيد في وسط درنة الذي صمد أمام السيول، فيما دمرت المنازل المحيطة به بشكل كلي أو جزئي، ولم يتضرر المنزل وظلت ألوانه البيضاء صامدة ولم تتغير نتيجة العاصفة وانهيار السدين في درنة.

الصورة أحدثت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا، وانقسمت الآراء بين من قال إن الصورة مفبركة، وإن المنزل ليس موجوداً في درنة، وإن أحداً ما استخدم برامج تعديل الصور "فوتوشوب" لتركيب صورة المنزل في المنطقة المدمرة.

المنزل المعجزة فى درنة
المنزل المعجزة فى درنة
المنزل المعجزة
المنزل المعجزة
المنزل
المنزل

ألمانيا تحظر جماعة متطرفة بأمريكا وتنفذ مداهمات فى 10 ولايات ألمانية

حظرت الحكومة الألمانية يوم الثلاثاء، جماعة هاميرسكينز ألمانيا النازية الجديدة والتى تمثل فرع من جماعة يمينية متطرفة أمريكية، وتلعب دورا بارزا فى جميع أنحاء أوروبا، كما داهمت منازل العشرات من أعضائها.

 

وتلعب الجماعة دورًا بارزًا فى المشهد اليمينى المتطرف فى أوروبا، فى جميع أنحاء العالم، حيث يشير أعضاء هذه الجمعية إلى أنفسهم على أنهم "إخوة" ويعتبرون أنفسهم نخبة  يمارسون أسلوب حياتهم الثقافى الفرعي.

 

وقالت وزيرة الداخلية نانسى فيزر: أن حظر جماعة هاميرسكينز يمثل ضربة قوية ضد التطرف اليمينى المنظم، مضيفة أن الحظر شمل الفروع الإقليمية للجمعية ومنظمتها الفرعية.

 

وأضافت الوزيرة: بهذا الحظر، نضع حدًا للأنشطة غير الإنسانية لجمعية النازيين الجدد النشطة دوليًا فى ألمانيا، كما أنه  يرسل إشارة واضحة ضد العنصرية ومعاداة السامية.

 

 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة