العالم هذا المساء.. العليمى يشيد بدور مصر فى استقبال ملايين النازحين واللاجئين.. غضب بإسبانيا بسبب استخدام الذكاء الاصطناعى لإنشاء صور عارية لفتيات.. وروبرت مردوخ يتنحى عن رئاسة فوكس نيوز و"نيوز كورب"

الخميس، 21 سبتمبر 2023 10:07 م
العالم هذا المساء.. العليمى يشيد بدور مصر فى استقبال ملايين النازحين واللاجئين.. غضب بإسبانيا بسبب استخدام الذكاء الاصطناعى لإنشاء صور عارية لفتيات.. وروبرت مردوخ يتنحى عن رئاسة فوكس نيوز و"نيوز كورب" العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

رئيس المجلس الرئاسى اليمنى يشيد بدور مصر فى استقبال ملايين النازحين واللاجئين

أشاد الدكتور رشاد محمد العليمى، رئيس مجلس القيادة الرئاسى اليمنى، بالدور الذى تلعبه مصر والعديد من الدول العربية الأخرى في استقبال ملايين النازحين واللاجئين جراء الحروب التى دمرت العديد من البلدان حول العالم ، مشيرا إلى أن هناك أشقاء أوفياء على رأسهم مصر والسعودية  والأردن يستقبلون هؤلاء النازحين.

1
العليمى

كما أكد العليمى خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دعمه لكافة المساعي الرامية لإحلال السلام في السودان وفي مقدمتها جهود مصر و المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وذلك من أجل إعادة هذا البلد العزيز للأمن والاستقرار والتنمية.

كما عبر العليمى عن كامل التضامن وخالص العزاء للاشقاء في ليبيا، والمملكة المغربية بضحايا الأعاصير، والزلازل المدمرة التي ضربت البلدين الشقيقين.

غضب فى إسبانيا بسبب استخدام الذكاء الاصطناعى لإنشاء صور عارية لفتيات قاصرات

فتحت الشرطة في إسبانيا تحقيقًا موسعا بعد إرسال صور لفتيات صغيرات بدون ملابس والتى تم تعديلها بالذكاء الاصطناعى ، في بلدة اكسترامادورا.

حالة من الغضب انتابت عائلات الفتيات، وقالت مجموعة من الأمهات إن بناتهن تلقين صوراً لأنفسهن ظهروا فيها عاريات بدون ملابس.

2
الذكاء الاصطناعى 

إحدى البنات قالت إن أحد الأشخاص استخدم أحد التطبيقات لالتقاط صورة لها تبدو فيها عارية، وأنها اكتشفت أن الشيء نفسه حدث لعشرات الفتيات الأخريات.

وقال مسئول حكومى لوسائل الإعلام العامة المحلية إن الشرطة حددت هوية بعض الشباب الذين يمكن أن يشاركوا في عمل هذه الصور، مشيرا إلى أن هناك مخاوف من إمكانية تحميل الصور على المواقع الإباحية.

روبرت مردوخ يتنحى عن رئاسة فوكس نيوز و"نيوز كورب" الإخبارية الأمريكية

أعلنت شركتى فوكس كورب ونيوز كورب، اليوم أن قطب الأعمال الأسترالى روبرت مردوخ سيتنحى عن منصب رئيس مجلس إدارة الشركتين، لينهى مردوخ بذلك عهدا دام عقودا سينتقل إلى ابنه.

وقالت فوكس نيوز كورب، إن الانتقال إلى قيادة لاتشلان مردوخ سيكون فعالا فى منتصف نوفمبر المقبل وسيكتفى روبرت مردوخ بمنصب الرئيس الفخرى.

3

مردوخ 

وكتب مردوخ، الملقب بـ"إمبراطور الإعلام" والبالغ من العمر 92 عاما، فى مذكرة للموظفين: "طوال حياتى المهنية، كنت منخرطًا يوميًا فى الأخبار والأفكار، وهذا لن يتغير، لكن الوقت الان أصبح مناسب لتولى أدوار مختلفة.

كندا تخفض عدد دبلوماسييها فى الهند بسبب تهديدات

أكدت سفارة كندا لدى الهند، خفض عدد دبلوماسييها فى البلاد وذلك بعد خلاف بشأن مزاعم اغتيال أحد زعماء السيخ فى مقاطعة كولومبيا البريطانية غربى كندا.

وأضاف البيان أن الدبلوماسيين الكنديين تلقوا تهديدات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

بدورها أوقفت الهند مركز معالجة التأشيرات فى كندا، وذلك بعد أن قال رئيس الوزراء الكندى جستن ترودو، إن نيوديلهى ربما تكون متورطة فى مقتل زعيم سيخى كندى.

4
ترودو

واستشهد رئيس الوزراء جستن ترودو، بمعلومات استخباراتية تفيد بأن عملاء الحكومة الهندية قد يكونون على صلة بمقتل هارديب سينج نيجار البالغ من العمر 45 عامًا والذى قتل بالرصاص فى 18 يونيو خارج معبد بمقاطعة بريتش كولومبيا بالغرب الكندي.

وأدى إعلان ترودو عن التحقيق إلى تأجيج التوترات طويلة الأمد بين أوتاوا ونيودلهى وذلك بشأن مناصرة السيخ فى كندا والسيخ هم جماعة يدعمون إنشاء دولة سيخية مستقلة فى الهند.

وحذرت نيودلهى مواطنيها فى كندا من "توخى أقصى درجات الحذر" بسبب ما تسميه "الأنشطة المناهضة للهند" فى البلاد، خاصة بعد طرد الدولتان الدبلوماسيين الخاصين ببعضهم البعض.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة